أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية،، بأن سلطات الاحتلال رفضت منح نحو 13 ألف فلسطيني "الإقامة" في القدس منذ عام 1995.
وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم، إن أن السلطات الإسرائيلية سحبت إقامة آلاف الفلسطينيين المقدسيين منذ عام 1995، ومنعتهم من العيش بالقدس عبر ترحيلهم إلى الضفة الغربية وغزة أو خارج فلسطين كلها.
وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال كانت تدعي أن "مركز أولئك الفلسطينيين لم يعد في القدس، ولكنه في الخارج أو بالضفة الغربية".
إقرأ أيضاً
بعد 73 عامًا من إعلانها كعاصمة.. عقدة الشك تطارد "إسرائيل" بأحقيتها في القدس
واعتبرت "هآرتس" أن ترحيل المحامي صلاح حموري من مدينة القدس إلى فرنسا "بمثابة رسالة للفلسطينيين بأنهم إن لم يخضعوا للسلطات الإسرائيلية فسيتم حرمانهم من الإقامة الدائمة في القدس".