استشهد تسعة فلسطينيين بينهم سيدة مسنة، وأُصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامٍ موسع نفذته صباح اليوم الخميس لمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخرٍ تحديثٍ لها (11:20)، إن 9 فلسطينيين ارتقوا من بينهم سيدة مسنة، و20 آخرين أُصيبوا بينهم 4 بحالة خطيرة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ صباح اليوم.
ووصفت وزيرة الصحة مي كيلة في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء" الوضع في جنين بأنه "حرج للغاية"، مشيرةً إلى أن "الهلال الأحمر" أبلغها بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها؛ نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على المسعفين ومركباتهم.
ولم تُعلن الوزارة عن أسماء الشهداء، باستثناء واحد أعلنت عنه سابقًا، وهو الشاب عصام ازريقي (24 عامًا) الذي ارتقى جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر.