الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مدرسة في "بيت لاهيا" تنظم وقفة إسنادية للأسرى
تاريخ النشر: الخميس 02/02/2023 10:10
مدرسة في "بيت لاهيا" تنظم وقفة إسنادية للأسرى
مدرسة في "بيت لاهيا" تنظم وقفة إسنادية للأسرى

 نظمت مدرسة "أبو تمام" الأساسية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وقفة إسنادية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل ما يتعرضون له من عدوان واستهداف ممنهجيْن.

وشارك في الوقفة، التي حملت عنوان "أسرانا لن ننساكم"، وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، برئاسة مديرها جواد صالحة وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين في المديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي والوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح بمدينة بيت لاهيا.

وقالت مديرة المدرسة رائدة بدران:" إن الوقفة التي تنظمها المدرسة تأتي في سياق تأكيد الانحياز لمظلومية الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يتعرضون لأبشع أنواع العدوان والقهر والعذاب التي يمارسها السجان الصهيوني بحقهم".

بدوره أكد "صالحة" أن الأسرى يتعرضون يومياً لجرائم قتل بطيء، من خلال سياسة الإهمال الطبي الممنهجة التي أدت إلى استشهاد العشرات منهم، كان آخرهم الأسير ناصر أبو حميد، منددًا بالخطوات الأخيرة التي أقدمت عليها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى، والاعتداء الآثم على الأسيرات في سجن الدامون.

وخلال الوقفة رفعت الطالبات العديد من الشعارات المساندة للأسرى والمنددة بجرائم الاحتلال بحقهم، من بينها: "الحرية للأسرى"، و"أسرانا لن ننساكم"، و"لا بد للقيد أن ينكسر"، و"سنكسر القيود رغم أنف السجّان"، و"أسرانا.. فجر حريّتكم قادم لا محالة"، و"أسرانا خطٌ أحمر...".

واختتمت الوقفة بتنفيذ عرض كشفي مميز لطالبات المدرسة، بقيادة المعلمة صابرين العجوري، حيث نال العرض إعجاب وتقدير الحضور كافة.

المصدر: وكالة صفا 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017