الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
قراصنة "أنونيموس سودان" يخترقون مواقع البريد وبنوك إسرائيلية
تاريخ النشر: الجمعة 14/04/2023 15:38
قراصنة "أنونيموس سودان" يخترقون مواقع البريد وبنوك إسرائيلية
قراصنة "أنونيموس سودان" يخترقون مواقع البريد وبنوك إسرائيلية

أعلنت مجموعة قراصنة إنترنت تطلق على نفسها تسمية "أنونيموس سودان" اليوم، الجمعة، أنها بدأت هجوما سيبرانيا ضد البريد الإسرائيلي ومجموعة من البنوك الإسرائيلية، التي سقط قسم من مواقعها الإلكترونية بعد ذلك بوقت قصير. ويأتي ذلك في موازاة إحياء إيران "يوم القدس".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

واستهدف الهجوم السيبراني البريد الإسرائيلي بعد يوم واحد من إعلان الأخير، من خلال فيسبوك، أنه تغلب على أضرار ألحقها هجوم سيبراني سابق. وفي هذه الأثناء عاد موقع البريد للعمل.

واستهدف الهجوم السيبراني المواقع الإلكترونية لبنك ليئومي، بنك ديسكونت، بنك ميزراحي – طفاحوت، بنك مركنتيل وبنك ييروشلايم (القدس).

وتواصلت الهجمات السيبرانية لتنهار لاحقا مواقع إلكترونية لبنوك إسرائيلية أخرى، هي بنك مسّاد، بنك "أوتسار هَحَيال"، وبنك "هبينليئومي"

وتوقف الموقعان الإلكترونيان للبريد وبنك ييروشلايم عن العمل لعدة دقائق بعد بداية الهجوم السيبراني. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر قولها إن قسما من المواقع الإلكترونية استبقت الهجوم ومنعت إمكانية الدخول إليها من خارج البلاد، إثر توقع الهجوم.

وتهدف هذه الهجمات إلى منع تزويد خدمات، من خلال إطلاق عدد كبير من المستخدمين للدخول إلى خوادم المواقع الإلكترونية سوية وبموجب أمر من أجل التسبب بانهيارها. وتعتبر هذه الطريقة أنها ذكية جدا ولا تسمح بسرقة معلومات.

 عرب 48

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017