أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، بدء إجلاء رعايا فلسطين من السودان، قائلةً إن أولى القوافل التي تُقل الفلسطينيين من الخرطوم إلى بورتسودان تحركت صباح اليوم الاثنين.
وأضافت الخارجية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن القافلة تحمل 72 مواطنا فلسطينيا ما بين الطلبة العسكريين وأسر مدنية وطلبة.
وأشارت إلى أنه في ذات الوقت تحركت قوافل أخرى تقل 200 فلسطيني باتجاه الحدود مع مصر، موضحة أن تحرك القوافل هي نتيجة لجهود مكثفة، تبذلها السفارات الفلسطينية في كل من الخرطوم والرياض والقاهرة وعمان.
وأكدت الخارجية في تصريح سابق، أنها شكلت خلية أزمة بالخرطوم لمتابعة كافة الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بالإجلاء تعمل على مدار الساعة لحصر أعداد الراغبين بمغادرة السودان توطئة لإجلائهم في القريب العاجل.