الرئيسية / ثقافة وأدب
مركز يافا ينظم حفل إشهار ديوان "خلل طفيف في السفرجل"
تاريخ النشر: الأحد 21/05/2023 07:17
مركز يافا  ينظم حفل إشهار ديوان "خلل طفيف في السفرجل"
مركز يافا ينظم حفل إشهار ديوان "خلل طفيف في السفرجل"

نظم مركز يافا الثقافي، السبت 20.05.2023، حفل إشهار ديوان الشعر "خلل طفيف في السفرجل" للكاتب الأسير أحمد العارضة. وذلك بحضور عدد من الكُتّاب والشخصيات الأدبية، وتقلَّد عرافة الحفل، المحامي حسن عبادي، صاحب مبادرة "لكل أسير كتاب" والمهتم بأدب السجون والحركة الأسيرة.
ونقل عبادي تحيات الأسرى الكُتّاب لمركز يافا الثقافي وهيئته الإدارية، على اهتمامه بأدب الأسرى واستمرار تنظيم حفلات إشهار الكتب. وأكد عبادي، أنه خلال لقائه الأخير بالكاتب أحمد العارضة في سجن جلبوع، طلب منه أن يُنظَم حفل إشهار كتابه في مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة.
ورحب رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله بالحضور، مؤكداً أن مركز يافا أخذ على عاتقه أن يبقى داعماً للأدباء الأسرى، واستمرار إطلاق كتبهم وأعمالهم الأدبية. وأضاف نصر الله "نستمع لردود أفعال أسرانا الذين يشاهدون حفلات الكتب، ونشعر أنهم بيننا".
وأشار نصر الله، إلى أن الحفل كان من المقرر أن يُعقَد السبت الماضي، 13.05.2023، غير أن الاحتلال، حال دون ذلك باقتحام مخيم بلاطة.
وقدم الكتاب قراءة أدبية للديوان، إذ أشار الكاتب عادل الأسطة، إلى أهمية ما يكتبه الأسرى من الشعر والأدب والرواية والقصة القصيرة والسيرة الذاتيه، لأنهم يكتبون خلاصة تجاربهم داخل السجن والظروف التي يعيشون بها. كما تحدث الكاتب خليل قطناني، عن الأبعاد الإنسانية والنفسية للديوان. وقدّم د. معاذ اشتية المحاضر في جامعة النجاح الوطنية قراءة نقدية للديوان.
وقدمت فرقة "عائدون" للدبكة الشعبية في مركز يافا، عرضاً خلال الحفل. وختاماً قُرأت قصيدة من قصائد الديوان. كما وقع المحامي حسن عبادي ورئيس مركز يافا تيسير نصر الله الكتاب للحضور.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017