الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد 3 فلسطينيين وإصابات برصاص الاحتلال في نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 22/05/2023 07:40
استشهاد 3 فلسطينيين وإصابات برصاص الاحتلال في نابلس
استشهاد 3 فلسطينيين وإصابات برصاص الاحتلال في نابلس

استشهد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخرين، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاط جنوب مدينة نابلس، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب فتحي جهاد عبد السلام رزق (٣٠ عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (٢٤ عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (٣٢ عاماً)، فيما أصيب 6 آخرين، إحداها خطيرة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة، برفقة جرافتين عسكريتين تحاصر المخيم، وتمنع الطواقم الطبية من دخوله.

ولفت إلى أن العملية العسكرية بدأت قرابة الساعة الـ1 ليلاً وانتهت الساعة الخامسة صباحا، باقتحام قوات خاصة وراجلة وبدأت بالاشتباك وسط المخيم خاصة حارة "الجماسين"، وهناك استشهد الشابين رزق وأبو حمدان، فيما استشهد الشاب أبو زيتون بالقرب من الحارة الشرقية لمخيم بلاطة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المخيم، تزامناً مع استمرار الاشتباكات مع المقاومين.

وأوضح مراسلنا، أن اقتحام مخيم بلاطة تسبب بتدمير منزلين بشكل كامل لعائلتي أبو شلال المطلوب لجيش الاحتلال، ومنزل عائلة أبو ذراع المجاور له الذي تم تفجير المنزل دون إنذار مسبق، وتخريب منزل عائلة أبو عويس الذي سجل اعتقال 5 من أفراده وأخلي سبيلهم في وقت لاحق.

وأشار، إلى أن الاقتحام تسبب بأضرار في 7 منازل أخرى في محيط منزل عائلة أبو شلاد.

وباستشهاد الشبان الثلاثة، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام إلى 160 شهيدًا، بينهم 120 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و4 شهداء من الداخل المحتل، و36 شهيداً من قطاع غزة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017