الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نفوق آلاف الدواجن بغزة وتوقعات بارتفاع أسعارها
تاريخ النشر: الأحد 04/06/2023 12:32
نفوق آلاف الدواجن بغزة وتوقعات بارتفاع أسعارها
نفوق آلاف الدواجن بغزة وتوقعات بارتفاع أسعارها

قال رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني في قطاع غزة مروان الحلو، اليوم الأحد، إن آلاف الدواجن في مزارع مربي الدواجن نفقت، بسبب موجة الحر التي ضربت فلسطين خلال الأيام الماضية، مرجحا ارتفاع أسعارها في الفترة القريبة القادمة.

وأوضح "الحلو" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أن الفرق المختصة بوزارة الزراعة تُجري حاليًا عمليات حصر للأضرار في مزارع الدواجن جراء موجة الحر الأخيرة، مشيرًا إلى أنّ الحصيلة النهائية لم تصدر بعد.

وأضاف أن الإحصائيات الأولية للأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي تٌشير إلى خسائر مالية باهظة لحقت بالتجّار ومربي الدواجن، وتُقدر بمئات آلاف الشواكل.

إقرأ أيضاً
الدفاع المدني يحذر المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة
وعلى ضوء ذلك رجح "الحلو" أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسابيع القادمة، حيث سيصل سعر كيلو الدجاج في الأسواق إلى 14، بدلًا من 11 شيكل ونصف (سعره حاليًا في الأسواق).

وبرر ارتفاع الأسعار بـ "عدم وجود كفاية في أعداد الدواجن التي تلبي حاجة السوق، خلال الفترة القادمة".

وحذر "الحلو" من أنّ غالبية مربي تلاحقهم الديون وأنهم معرضون للسجن بسبب الخسائر التي لحقت بهم مؤخرًا، مناشدًا لجنة متابعة العمل الحكومي وجميع المسؤولين بالتدخل العاجل لإنقاذ قطاع الدواجن من الانهيار الكامل.

وتبلغ عدد مزارع الدواجن في قطاع غزة 3000 آلاف مزرعة، موزعة على المحافظات الخمس، وتُعيل آلاف الأسر، بحسب ما أورده مروان الحلو.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017