الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مخططات استيطانية جديدة تستهدف 10 آلاف دونم من سلفيت
تاريخ النشر: الأثنين 05/06/2023 06:58
مخططات استيطانية جديدة تستهدف 10 آلاف دونم من سلفيت
مخططات استيطانية جديدة تستهدف 10 آلاف دونم من سلفيت

قال محافظ سلفيت عبد الله كميل، إن مخططًا استيطانيًا جديدًا تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى تطبيقه؛ بهدف الاستيلاء على أكثر من 10 آلاف دونم من الأراضي الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك في بيانٍ له، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، ذكر فيه أن ما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى" التابع للاحتلال نشر قرار الاستيلاء على أراض تابعة لبلدات الزاوية، ودير بلوط، ورافات، ومسحة غرب محافظة سلفيت، وسنيريا التابعة لمحافظة قلقيلية.

وبحسب قرار الاحتلال فإنه تم تحويل هذه الأراضي إلى مناطق صناعية وسياحية، ووحدات استيطانية، وطرق رابطة بين المستوطنات.


وأوضح "كميل" أنه بحسب المخطط التفصيلي للاحتلال، سيتم إقامة منطقة صناعية جديدة باسم "شعار هشومارون" و"ناحال رباح"، على 4 آلاف دونم من أراضي الزاوية الزراعية، وشبكات طرق ومقبرة وأماكن عامة.

إضافة إلى توسعة مستوطنة "القنا" وربطها مع مستوطنة "اورانيت"، وإقامة وحدات استيطانية جديدة، وشبكات طرق ومحطة لضخ مياه الصرف الصحي، في أراضي رافات، ومسحة، وسنيريا (تابعة لقلقيلية).

وأكد محافظ سلفيت أن ممارسات الاحتلال تعد خرقا فاضحا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

وشدد على أن سياسة الاستيطان بكل أشكالها المختلفة وتهجير الفلسطينيين، هي غير شرعية وغير قانونية ومرفوضة ومدانة.

ودعا الأهالي إلى التواصل مع الجهات الرسمية المختصة ممثلة بالمجالس البلدية والقروية، والهيئة العامة للشؤون المدنية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والجهات القانونية المختلفة، لتقديم الاعتراضات اللازمة، وقطع الطريق أمام مخططات الاحتلال التهويدية.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة للضغط على "إسرائيل" لوقف ممارساتها وسياساتها الاستيطانية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017