الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ضابط إسرائيلي: مواجهات أيار 2021 بالداخل المحتل قد تتكرر بشكل مسلح
تاريخ النشر: الأربعاء 07/06/2023 06:58
ضابط إسرائيلي: مواجهات أيار 2021 بالداخل المحتل قد تتكرر بشكل مسلح
ضابط إسرائيلي: مواجهات أيار 2021 بالداخل المحتل قد تتكرر بشكل مسلح

القدس المحتلة - ترجمة صفا
حذر ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية من تكرار سيناريو مواجهات أيار 2021 في المدن المختلطة في الداخل المحتل، والتي وقعت بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة آنذاك.

وجاء على لسان رئيسة شعبة العمليات في الشرطة الإسرائيلية "سيغال تسفي" وفق ترجمة وكالة صفا، أن الوسط العربي في الداخل مسلح بشكل كبير، محذرةً من أن المواجهات القادمة ستكون أعنف وستستخدم بها الأسلحة.

وأضافت قائلة: "الشارع العربي مسلح، وفي حال حصلت مواجهات جديدة فستكون أعنف، وفرصة استخدام السلاح الحي فيها مرتفعة جداً".

بدوره كرر مفتش عام شرطة الاحتلال "كوبي شفتاي" تحذيره من أن الشرطة غير مستعدة لمواجهة سيناريو تكرار أحداث أيار 2021، حيث تعاني الشرطة من ضائقة خطيرة جداً في القوى البشرية.

وقال "شفتاي" في حديثه أمام لجنة المتابعة في الكنيست إن هنالك ضائقة كبيرة في أعداد عناصر الشرطة، مشيراً إلى أن مدينة اللد التي شهدت مواجهات عنيفة في أيار 2021 تعاني من نقص في القوى البشرية تصل نسبته إلى 30%.

وفي العاشر من شهر مايو عام 2021 خاضت المقاومة في قطاع غزة معركة "سيف القدس"، دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك وأهالي حي الشيخ جراح.

وبالتزامن مع المعركة اندلعت "هبة الكرامة" في الداخل الفلسطيني المحتل، إذ تداعت الجماهير الفلسطينية في كل أراضي الـ48 إلى الشوارع، وشهدت المدن والبلدات مواجهات وتظاهرات عنيفة، تنديدًا بالعدوان على غزة والمسجد الأقصى.

وخلال "هبة الكرامة" استُشهد الشاب موسى حسونة في مدينة اللد، التي شهدت أشد المواجهات، فيما أصيب المئات، واعتقل جهاز "الشاباك" وشرطة الاحتلال ما يزيد عن 2800 شاب.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017