الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاعلان عن اطلاق فعاليات مهرجان الربيع 2023 (الزهور والطيور)
تاريخ النشر: الأربعاء 07/06/2023 12:48
الاعلان عن اطلاق فعاليات مهرجان الربيع 2023 (الزهور والطيور)
الاعلان عن اطلاق فعاليات مهرجان الربيع 2023 (الزهور والطيور)

تحت رعاية محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان الربيع (معرض الزهور والربيع) اليوم، عن اطلاق فعاليات المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة، بتنظيم من جمعية فلسطين للاتصال والعلاقات العامة.
وحضر المؤتمر الصحفي كافة الشركاء من الأجهزة الأمنية وفصائل العمل الوطني، وبلدية نابلس، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وملتقى رجال أعمال نابلس، وشركة توزيع كهرباء الشمال، ووزارة الزراعة، وسلطة جودة البيئة، والاغاثة الزراعية، ووزارة الاعلام، وجمعية نابلس لهواة الطيور ووزارة الثقافة، وجمع من الاعلاميين والصحفيين.
وأكد اللواء رمضان على أهمية اقامة مثل هذه المهرجانات، التي من شأنها اعادة البسمة والفرحة لنابلس، وان أي فعالية من شانها أن تجلب الفرح لنابلس، نحن معها وندعمها لبث الروح والطاقة الايجابية في المدينة، وهذا شكل من اشكال المقاومة وتعزيز صمود المواطنين في ظل الحصار المفروض على المدينة، مشيراً الى ان الشعب الفلسطيني والمؤسسات والفصائل دائما قادرين على انتزاع البسمة من بين الاشواك، وصناعة جزء من الفرح وعدم الاستسلام.
من جهته ،قال زياد عثمان رئيس جمعية فلسطين للعلاقات العامة، ان هذا المهرجان، يعقد في موسمه الثاني وهو امتداد لمهرجان الطيور والزهور الذي اقيم بنسخته الاولى عام 2019 وتوقف بسبب كورونا، والآن يعود وينطلق بروح جديدة، مع التركيز على الجانب البيئي من خلال مهرجان الربيع، وذلك بما يشكل المحافظة على النظافة والأنشطة البيئية، كما سيتضمن المهرجان قسماً خاصاً للزهور والأشتال الزراعية والطيور والحيوانات الأليفة.
من ناحيته، أكد رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي على استعداد البلدية التام للشراكة والتعاون وتقديم ما يلزم من مرافق لخدمة مدينة نابلس، ونعمل الآن على تجهيز حدائق جمال عبد الناصر بطريقة تليق بجمال هذه الحدث التي من شأنه اعادة الحركة التجارية والاقتصادية للمدينة وكسر الحصار المفروض عليها.
و عبر ياسين دويكات من غرفة تجارة وصناعة نابلس عن السعادة بشراكتهم ودعمهم لمثل هذه الفعاليات، وهذا المهرجان الذي يأمل ان يكون اكبر من مجرد فضاء للمعارض والفعاليات والترفيه والاستمتاع، لا بل مكاناً للالتقاء بالاحبة، والأسرة والعائلة النابلسية والفلسطينية وتعزيز اقتصادنا المحلي وصموده، وصمود الانسان الفلسطيني على هذه الارض.
من جهته اكد اياد خلف رئيس شركة كهرباء الشمال، على الشراكة الحقيقية والدعم لكافة المشاريع التي ترتقي بنابلس للأفضل، ومعا وسويا لتكون المدينة أجمل.
من ناحيته، قال احمد الفارس مدير مديرية وزارة الزراعه في نابلس ، على اهمية هذا المهرجان واهمية تشجيع المواطنين على الاهتمام بالاراضي الخضراء، وتشجيعهم على الزراعة ، وأهمية الاعتناء بالزهور والنباتات..
يذكر أن هذا المهرجان سيقام في مدينة نابلس في الفترة بين 10-12 حزيران 2023 في منتزهات وحدائق جمال عبد الناصر، وسيتضمن مجموعة من الفعاليات، حيث سيكون قسم خاص لعرض الزهور والأشتال الزراعية والطيور، وقسم لحفلات الاطفال لنشر الفرح والسرور بين الاطفال وعائلاتهم، كما سيتم اقامة حفل يركز على أبناء الشهداء والأسرى بالتعاون مع المؤسسات المعنية، اضافة الى انشطة تفاعلية تستهدف الاطفال كالرسم على الوجوه وغيرها، وسيكون قسم ثالث للطعام والشراب وخيارات غذائية للزوار، اضافة الى الانشطة التجارية، وفرصة للزوار للتسوق وشراء الهدايا بأسعار مخفضة مع التركيز على الصناعة المحلية وبطريقة عرض تتناسب مع خصوصية المهرجان. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017