الرئيسية / رياضة
البرازيل تكتسح غينيا في ليلة دعم "فينيسيوس"
تاريخ النشر: الأحد 18/06/2023 05:58
البرازيل تكتسح غينيا في ليلة دعم "فينيسيوس"
البرازيل تكتسح غينيا في ليلة دعم "فينيسيوس"

حقق منتخب البرازيل لكرة القدم انتصارًا كبيرًا على غينيا برباعية لهدف في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما مساء السبت في مدينة برشلونة الإسبانية، دعمًا لنجم فريق ريال مدريد و"السيليساو" فينيسيوس جونيور، "ضد العنصرية".

فعلى ملعب (كورنيلا إل برات) معقل فريق إسبانيول في عاصمة إقليم كتالونيا، انتهت الـ 45 دقيقة الأولى بتقدم "السليساو" بهدفين لواحد، حيث سجل جويلينتون في الدقيقة 27، ثم بعدها بـ 3 دقائق أضاف رودريجو الهدف الثاني.

وبالدقيقة 36، قلص المنتخب الغيني الفارق عن طريق مهاجم شتوتجارت الألماني سيرو جيراسي.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميليتاو الهدف الثالث للبرازيل، قبل أن يختتم فينيسيوس جونيور الرباعية من ركلة جزاء قبل دقيقتين من النهاية.

وتعد هذه أول مواجهة دولية بين المنتخبين، وجاءت في إطار حملة منتخب "السامبا" لدعم نجمه الواعد ضد الهتافات العنصرية التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا في الدوري الإسباني "الليجا" الشهر الماضي، وتسببت في أصداء كبيرة على المستوى العالمي.

ومن المقرر أن يخوض "الكناري" مواجهة أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام "بطل إفريقيا" منتخب السنغال بمدينة لشبونة البرتغالية، في إطار نفس الحملة.

وتستعد البرازيل لضربة بداية مشوار التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2026 في شهر سبتمبر المقبل بمواجهتي بوليفيا، ثم بيرو.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017