الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
هبوط حاد في بورصة "تل أبيب"
تاريخ النشر: الأثنين 19/06/2023 07:29
هبوط حاد في بورصة "تل أبيب"
هبوط حاد في بورصة "تل أبيب"

- شهدت بورصة "تل أبيب" هبوطاً حاداً، وفق ما أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، وذلك بعد تصريح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف تشريع التعديلات القضائية.


وأضاف الإعلام الإسرائيلي أن البورصة تواصل تأثرها بالأزمة السياسية في الكنيست، قائلةً إن مؤشر "تل أبيب" سجل 35 انخفاضاً بنسبة 1.05%، وتراجع مؤشر "تل أبيب" 125 بنسبة 0.72%.

وبالتزامن، أفادت صحيفة "معاريف " الإسرائيلية بأن معارضي التعديلات القضائية هددوا بتصعيد التظاهرات، قائلين: "نحن مستعدون لجولة أخرى".

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة الإسرائيلية في موقعها إن إعلان نتنياهو عن نيته استئناف التشريع الخاص بـ"التعديلات القضائية"، أثار غضباً من قبل معارضيها الذين هددوا بتصعيد الاحتجاجات.

ونقل موقع "والاه" الإسرائيلي عن وزير أمن الاحتلال السابق، بيني غانتس، قوله لنتنياهو إنه "إذا حصل تشريع أحادي الجانب، لن تكون هناك محادثات".

وتطرق غانتس، بحسب الإعلام الإسرائيلي، إلى كلام رئيس نتنياهو في جلسة حكومة الاحتلال التي عقدت صباح اليوم، حيث قال إن "الائتلاف سيبدأ هذا الأسبوع بالدفع نحو خطوات عملية للتعديلات القضائية.

وفي غضون ذلك، أضاف غانتس أن "نتنياهو كشف الأسبوع الماضي عن انعدام المسؤولية وحاول تقويض القدرة على التوصل إلى اتفاقات"، لافتاً إل أنه "فشل وليس للمرة الأولى".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017