الرئيسية / ثقافة وأدب
أبرز الأفلام الأجنبية في عطلة عيد الأضحى 2023
تاريخ النشر: السبت 01/07/2023 06:34
أبرز الأفلام الأجنبية في عطلة عيد الأضحى 2023
أبرز الأفلام الأجنبية في عطلة عيد الأضحى 2023

يلجأ الكثير من الناس للبحث في محركات جوجل عن أفضل الأفلام والمسلسلات التي يمكن مشاهدتها خلال أيام عطلة عيد الأضحى 2023، لمشاهدتها إما في دور العرض والسينما أو من خلال المنصات والمواقع الترفيهية، مثل ايجي بست وماي سيما وأكوام وعرب سيد ونتفليكس وغيرها.

وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة متنوعة من أحدث الأفلام الأجنبية للعام 2023.

سوبر ماريو لكل العائلة

إقرأ أيضاً
المنافسة على لقب أفضل فيلم في موسم عيد الأضحى 2023.. من الأبطال؟
فيلم الرسوم المتحركة "سوبر ماريو" (The Super Mario Bros)، يدور العمل حول ماريو وشقيقه ذي الأصل الإيطالي، ويعيش الشقيقان في نيويورك حيث يمتهن ماريو السباكة ويسعى جاهدا لإثبات نفسه وإنجاح شركته، وخلال محاولته التدخل للمساعدة بحل مشكلة حيوية بالصرف الصحي في حي شهير على أمل جذب مزيد من العملاء، يعلق هو وشقيقه في أنبوب صرف ينقلهم بدوره إلى بعض العوالم السحرية، ومن أجل العودة للعالم الحقيقي يتحتم عليهم خوض مغامرات مثيرة.

وبلغت إجمالي إيرادات الفيلم نحو 1.3 مليار دولار، بينما لم تتجاوز ميزانيته 100 مليون دولار، وهو الرقم الذي فاق توقعات الجميع وضمن له مقعدا ضمن أكثر 10 أفلام ربحا لعام 2023.

قفزة إلى العظمة

فيلم "آير" أو "قفزة إلى العظمة" (Air) متاح للعرض على منصة "أمازون برايم فيديو"، وتدور أحداثه في الثمانينيات، حين كانت شركة "نايكي" على وشك إغلاق قسم أحذية كرة السلة لانخفاض المبيعات، غير أن نائب رئيس التسويق يقرر تكليف سوني، الخبير المتخصص بكرة السلة، بالبحث عن لاعب موهوب يكون واجهة للشركة ويقود الثورة بعلامة تجارية جديدة تحقق أرباحا جيدة.

وبالرغم من صعوبة إقناع اللاعب الأسطوري مايكل جوردان للتوقيع مع "نايكي"، لما سيكلف ذلك من أموال لا تتحملها ميزانية الشركة، وبسبب ولائه لشركة "أديداس"، فإن ذلك لا يمنع سوني من خوض التجربة وبذل قصارى جهده للحصول على الصفقة.

"لغز جريمة قتل"

"لغز جريمة قتل 2" (2-Murder Mystery)، وهو فيلم كوميدي- بوليسي خفيف مناسب للراغبين بالتسلية، خاصة أنه بطولة آدم ساندلر وجينيفر أنيستون اللذين سبق لهما التعاون في أكثر من عمل كوميدي-رومانسي أحبه الجمهور.

تدور قصته حول نفس الأبطال، الزوجان نيك وأودري اللذان انتهى بهما الأمر بالجزء السابق إلى ترك وظيفتهما وإنشاء وكالة للتحقيق، ومتاح في منصة "نتفليكس" (Netflix).

يبدأ العمل بدعوة الزوجين لحضور زفاف صديقهما المهراجا الهندي، وبدلا من أن يعم الفرح تنقلب السعادة إلى نواح حين يتم اختطاف العريس خلال الحفل، وهنا يقرر الزوجان البحث عن الخاطف بطرقهما البدائية والكوميدية المعتادة، خاصة وأنهما محل شك ويُشار إليهما بأصابع الاتهام، مما يجعل وصولهما إلى المجرم سبيلهما الوحيد لإثبات براءتهما.

"دب الكوكايين"

لاقى فيلم "دب الكوكايين" (Cocaine Bear) استحسان الجمهور والنقاد بمجرد طرحه في دور العرض قبل أن يصبح متاحا للمشاهدة عبر منصة "بيكوك" (Peacock)، وقصته مستوحاة من أحداث حقيقية بطلها دب أسود أميركي، يتعثر بحقيبة مليئة بالكوكايين وهو ما يُحرك لديه غريزة الافتراس فإذا به وقد ابتلعها بالكامل.

وسرعان ما يظهر عليه تأثير الكوكايين ويصبح شديد العدائية فيهاجم جميع من حوله من متنزهين أو أطفال أو رجال شرطة، ورغم صعوبة المشاهد وما تتسبب به من توتر وفزع فإن العمل صُنّف فيلم رعب-كوميدي، إذ برعت المخرجة إليزابيث بانكس في جعل المشاهدين يضحكون من شدة الرعب.

القصة الحقيقية وراء قاتل بوسطن المتسلسل

خلال السنوات الأخيرة ارتفعت شعبية الأعمال المقتبسة عن جرائم حقيقية، وفي محاولة من منصة "هولو" (Hulu) مواكبة ما يجري وضمان تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة، طرحت فيلم "بوسطن سترانغلر" (Boston Strangler) الذي جمع بين الدراما والتاريخ والجريمة، علما بأنه متاح للمشاهدة أيضا عبر منصة "ديزني بلس" (Disney Plus).

تعود أحداث الفيلم إلى الستينيات، وتسير في خطين متوازيين، الأول: نشهد خلاله المراسلة لوريتا ماكلولين التي تبغض التمييز الجنسي والعنصرية السائدة في تلك الفترة بأميركا، مما يدفعها لمناهضة ذلك والدفاع عن حقوق المرأة.

أما الثاني: يتعلق بجرائم يرتكبها قاتل متسلسل جميع ضحاياه من النساء، فمع وقوع جريمة القتل الثالثة في بوسطن، تنجح لوريتا بالربط بين الجرائم وإسنادها إلى نفس القاتل، ورغم إبلاغها عن ذلك وبدء التحقيقات، تتواصل الجرائم ويصل عدد الضحايا إلى 13 امرأة لتتوالى الأحداث في إطار شديد الإثارة والتشويق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017