الرئيسية / الأخبار / دولي
تركيا تستنكر الاعتداءات على المصحف في هولندا
تاريخ النشر: الأحد 24/09/2023 07:05
تركيا تستنكر الاعتداءات على المصحف في هولندا
تركيا تستنكر الاعتداءات على المصحف في هولندا

استنكرت تركيا الاعتداءات التي استهدفت المصحف الشريف أمام سفارات تركيا وباكستان، وإندونيسيا والدنمارك في مدينة لاهاي الهولندية.

وأدانت وزارة الخارجية التركية، في بيان اليوم السبت، الاعتداءات التي استهدفت القرآن الكريم اليوم، أمام سفارات بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأشارت الخارجية التركية، إلى أن هدف هذه الهجمات الاستفزازية هو إهانة الدين الإسلامي والمؤمنين به، مستنكرة سماح السلطات في البلدان الأوروبية بممارسة أعمال الكراهية تحت ستار حرية التعبير.



وأكدت أن الوقت حان لأن تتخذ البلدان التي تجري فيها الاعتداءات تدابير فعالة ضد هذه الاستفزازات، التي تعتبرها الأمم المتحدة كراهية دينية وانتهاكا للقانون الدولي.

ومزق زعيم الفرع الهولندي لحركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" (بيغيدا) العنصرية واليمينية المتطرفة إدوين فاغنسفيلد، نسخ من المصحف الشريف أمام سفارات عدد من الدول في لاهاي الهولندية.

وفي 18 أغسطس/ آب الماضي، مزق فاغنسفيلد نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في لاهاي.

ومؤخرا تكررت حوادث الإساءة للمصحف في السويد والدنمارك من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017