الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
بعد أسر العشرات بغزة.. نتنياهو يعيّن منسقاً جديداً لشؤون الأسرى والمفقودين
تاريخ النشر: الأثنين 09/10/2023 08:04
بعد أسر العشرات بغزة.. نتنياهو يعيّن منسقاً جديداً لشؤون الأسرى والمفقودين
بعد أسر العشرات بغزة.. نتنياهو يعيّن منسقاً جديداً لشؤون الأسرى والمفقودين

ترجمة صفا - القدس المحتلة
سارع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، بتعيين مسؤول جديد لملف الأسرى والمفقودين، في أعقاب اختطاف العشرات من المستوطنين والجنود من غلاف غزة على يد المقاومة في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية حسب ترجمة وكالة "صفا" أن نتنياهو عيّن ضابط الاحتياط "غال هيرش" منسقاً جديداً لشؤون الاسرى والمفقودين وذلك بعد فترة طويلة من عدم وجود منسق، حيث استقال المنسق السابق "يارون بلوم" في خريف العام الماضي 2022، متهماً الحكومة بالتقاعس عن تحريك ملف الجنود الاسرى في غزة.

وقالت الصحيفة إن قرار التعيين يشمل إخضاع جميع الوزارات الحكومية ذات الصلة إلى مسؤولية المنسق الجديد.

فيما سيدير "هيرش" أزمة المختطفين الأكبر في تاريخ الاحتلال في قطاع غزة، لافتة إلى أن التقديرات تشير إلى وجود 100 إسرائيلي على الأقل في القطاع ومنهم جنود ومستوطنون.

و "هيرش" ابن ال59 عاماً يحظى بتاريخ حافل بالمناصب العسكرية، حيث انهى خدمته النظامية برتبة عميد، وترأس وحدة "شلداغ" الخاصة وكذلك لواء " بنيامين"، وقائداً لفرقة الجليل خلال حرب لبنان الثانية، في حين قرر في كانون الأول من العام 2006 الاستقالة من منصبه وذلك على خلفية اتهامه بالتقصير في منع عملية اختطاف الجنود على يد حزب الله في ذلك العام.

بينما عاد للخدمة في الجيش في العام 2012 وذلك بعد تعيينه قائداً لقيادة العمق التي أقامها قائد الأركان السابق بيني غانتس آنذاك.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017