الرئيسية / الأخبار / دولي
واشنطن: مساعداتنا الأمنية تتدفق على "إسرائيل" يوميا
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/10/2023 08:53
واشنطن: مساعداتنا الأمنية تتدفق على "إسرائيل" يوميا
واشنطن: مساعداتنا الأمنية تتدفق على "إسرائيل" يوميا

صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بأن "المساعدات الأمنية الأميركية لإسرائيل مستمرة في التدفق بشكل يومي".

وأضاف: "نركز حاليا على التأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه لمواصلة عملياتها ضد حماس والإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الفظائع في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وهذا يشمل تقديم مساعدات أمنية".

وأشار "كيربي" إلى أن البحرية الأميركية تواصل تعزيز انتشارها في المنطقة من أجل إرسال إشارة ردع قوية إلى أي جهة قد ترغب في توسيع الصراع.


وقال إن الإدارة الأميركية تركز أيضًا على تقديم المعلومات الاستخباراتية التي تحتاجها تل أبيب حتى تتصرف بناء عليها، وفق تعبيره.

وجدد التأكيد على أن "عددًا قليلًا من المستشارين العسكريين الأميركيين توجهوا إلى إسرائيل لتقديم المشورة؛ واشنطن سوف تتصرف بشكل مناسب لتأمين مصالح الأمن القومي الأميركي في المنطقة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين أن طائرة نقل أميركية تحمل معدات وعتادا عسكريا هبطت في مطار رامون قرب إيلات.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أكد في الأيام الأولى من بدء الحرب على غزة استعداد بلاده لإرسال مزيد من الموارد العسكرية إلى "إسرائيل" وتعزيز القوات الأميركية في الشرق الأوسط تأهبا للردع إذا تطلب الأمر.

وبالفعل، فقد أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها سترسل منظومة دفاع جوي من طراز "ثاد" وكتائب إضافية من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية "باتريوت" إلى المنطقة.

كما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين دفاعيين أميركيين أن البنتاغون كلف قرابة 2000 جندي بالاستعداد لمهمة محتملة لدعم "إسرائيل"، لكن مسؤولا من الوزارة نفى ذلك.

وقالت الصحيفة إنه لم تتضح الظروف التي قد تدفع واشنطن لنشر هذه القوات أو مواقع نشرها، لكنها ذكرت أن قرار البنتاغون يعد مؤشرا على استعداده لدعم القوات الإسرائيلية إذا قررت تل أبيب شن هجوم بري على غزة.

كما طلب بايدن الجمعة الماضية من الكونغرس مخصصات أمنية ضخمة تقارب 106 مليارات دولار، تتضمن مساعدات عسكرية بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن طلب التمويل هذا يأتي في وقت يشهد فيه العالم "نقطة انعطاف" بعد هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على "إسرائيل".

ولليوم الـ 17 على التوالي تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، مما أدى لارتقاء نحو 400 شهيد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 5087 شهيدا؛ بينهم أكثر من 2055 طفلا و1119 امرأة، بالإضافة إلى 15 ألفا و273 جريحا، و1500 مفقود تحت الأنقاض، بينهم 830 طفلا، وفق آخر إحصائية لوزارتي الصحة والداخلية في غزة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017