الرئيسية / الأخبار / دولي
البنتاجون يكشف مكان ودور قواته في الحرب على غزة
تاريخ النشر: الخميس 02/11/2023 07:36
البنتاجون يكشف مكان ودور قواته في الحرب على غزة
البنتاجون يكشف مكان ودور قواته في الحرب على غزة

قالت سابرينا سينج، نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن القوات العسكرية الأمريكية لا تقدم إلا المشورة للجيش الإسرائيلي.

وأضافت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى إلى توسيع النزاع في المنطقة بل نستهدف مزيدا من الاستقرار.

وتابعت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية :"نعمل على ضمان حماية قواتنا في الشرق الأوسط ولا نسعى إلى توسيع النزاع".

وقالت سابرينا سينج نائب متحدث وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن الجيش الأمريكي يضع التقييمات فيما يتعلق بتحرير الرهائن، موضحة أن العملية البرية خاصة بالجيش الإسرائيلى وحده.

وأضافت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك حاملتا طائرات أمريكيتان تنتشران في المنطقة بسبب الردع، ونحن لا نرغب في التدخل بهذا النزاع ولا توسعة مدى هذا الصراع".

وتابعت نائب متحدث وزارة الدفاع الأمريكية: "نريد نهاية الصراع بين إسرائيل وغزة، والغرض الأساسي من نشر الحاملتين هو إرسال رسالة إلى أي دولة أو طرف فاعل من غير الدول التي ترغب في توسعة نطاق الصراع أو الاستفادة من تبعات هذا الأمر".


وواصلت: "لدينا بعض القوات على الأرض في السفارة الأمريكية بإسرائيل للمساعدة في إطلاق سراح الرهائن، والأمر لا يتعلق بالانخراط في هذه الهجمات البرية بأي شكل، قواتنا محدودة لتقديم المشورة وتقييم الموقف برمته".

وقالت سابرينا سينج، نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنه خلال الأيام القادمة وعلى شكل دائم يتواصل وزير الدفاع الأمريكي مع وزير الجيش الإسرائيلي بشأن أي عمليات أرضية من أجل ضمان عدم الإضرار بالمدنيين من خلال تطبيق قانون الحرب وحماية المدنيين في غزة.

وأضافت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون": "لقد أكدنا تمامًا خلال محادثاتنا مع الطرف الإسرائيلي أن حماية الأبرياء المدنيين من الفلسطينيين والأمريكيين والأبرياء من أي طرف من الأطراف في غزة هو أولوية كبيرة ولا بد من حماية الأرواح".

وتابعت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية :"لقد كنا واضحين تماما في هذا الشأن ونحن على قناعة كبيرة أن أي نزاع في أي ديمقراطية سيتسبب في خسارة الأرواح وكثير من الدمار، ونحن نعلم تمامًا وأكدنا موقفنا صراحة مع الطرف الاسرائيلي بشأن أهمية هذه الاعتبارات من أجل الحفاظ وحماية المدنيين والأبرياء في غزة". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017