الرئيسية / الأخبار / فلسطين
طالت 45 فلسطينيًا.. حملة اعتقالات إسرائيلية "واسعة" في الضفة الغربية
تاريخ النشر: الخميس 16/11/2023 07:44
طالت 45 فلسطينيًا.. حملة اعتقالات إسرائيلية "واسعة" في الضفة الغربية
طالت 45 فلسطينيًا.. حملة اعتقالات إسرائيلية "واسعة" في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات "واسعة" في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، شملت اعتقال 45 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، وأخذ قياسات منزل أسيرين في جنين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن يحيى مسّاد؛ والد الأسيرين الشقيقين عبد الرحمن وعبد العزيز مسّاد، في قرية كفر دان غربي مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه، بعد حملة تفتيش وتحريب لمحتويات المنزل.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اعتقال الشاب اعتقال الشاب محمد نضال فيصل مرعي، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية كفر دان.


وذكر مراسلنا، أن الاحتلال أعاد اعتقال أشقاء المطارد بلال ذياب بعد تفتيش منازلهم في بلدة كفر راعي، جنوبي غرب مدينة جنين، وهم: حسام وعصام وهشام ونظام ذياب.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل من كفر راعي أيضًا، المواطنين: محمد وليد جوابرة، محمد ياسر شيخ إبراهيم.

واعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيًا من مدينة دورا والقرى المحيطة بها، جنوبي غرب محافظة الخليل، والمعتقلين هم: رامي محمود الرجوب، الدكتور سليم الرجوب، أنس مفيد أبو زعنونة، رزان عبد العزيز الشحاتيت، عدي إبراهيم الشراونة، حسام أبو رأس، ومفيد أنس حمدان.

وشملت اعتقالات الاحتلال في دورا كلًا من: أحمد سلامة أبو رأس، إبراهيم العمايرة، قصي ومنيف وعبد الرحمن حمدان، فراس وحسين طبيش، أمين الصوص، والناشط جهاد الشحاتيت "أبو يعرب".

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: بليغ البرغوثي من منزله في بلدة كوبر، وياسر الصوص من منزل عائلته في قرية أبو شخيدم، شمالي مدينة رام الله.

واعتقل جيش الاحتلال الشابين شمس أبو حصين، وآدم حازم، عقب توقيف دراجة نارية في شارع عين السلطان بمدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، الشبان: شهاب أحمد الطويل، الشقيقان إسلام وأسعد أمين الطويل، أدهم عز الدين الطويل، محمد رضوان الطويل، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في قرية فرعتا، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الاحتلال اعتقل 9 شبان من قرية إماتين، شرقي قلقيلية، وهم: عز الدين بري، بكر بري، زيد بري، أنس بري، جواد بري، حذيفة غانم، إبراهيم حسام، فايز نصر صوان، وإبراهيم رشاد صوان.

وذكر مراسلنا، أن الاحتلال اعتقل كلًا من: كرم غسان عويس، ونظمي عويس، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما في قرية اللبن الشرقية جنوبي مدينة نابلس، والشاب محمد خلدون صبيح من بلدة قصرة جنوبي المدينة، وهاني غالب ظاهر من بلدة ياصيد شمالي نابلس.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017