الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات وأعمال تجريف "إسرائيلية" في الضفة الغربية
تاريخ النشر: السبت 18/11/2023 09:10
اعتقالات وأعمال تجريف "إسرائيلية" في الضفة الغربية
اعتقالات وأعمال تجريف "إسرائيلية" في الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدن: أريحا ونابلس والخليل وبيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة، وشرعت بأعمال تجريف ومداهمة منازل المواطنين، إلى جانب اعتقال عددًا من الشبان وتحطيم مركبة.

واعتقلت قوات الاحتلال 14 شابًا عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في مدينة الخليل، وهم: عمار ومحمد زغير، أحمد الزغير، قتيبة وعثمان ومنجد القواسمي، صهيب ودياب ومهند الجنيدي، حذيفة الجعبري، نور الصرصور، عبد الله محمد القواسمة، علي أحمد القواسمة، وخالد السعو.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال دهم مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس، بآليات وجرافات عسكرية، وتمركز في حارات: الجماسين، العموري، ومغدوشة، بلاطة وسط اشتباكات مسلحة وأعمال تجريف.


ونوه إلى أن قوات الاحتلال نشرت عددًا من القناصة في عدة منازل وأبنية داخل مخيم بلاطة، تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات واشتباكات مسلحة وإطلاق نار متقطع في أزقة المخيم.

وأجرت آليات وجرافات الاحتلال عمليات تخريب وتدمير في شارع السوق وحارة العموري والمدخل الجنوبي للمخيم، وهدمت نصبًا تذكاريًا لشهيد من عائلة العموري داخل المخيم.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن آليات وقوات الاحتلال تعرضت لإطلاق نار كثيف خلال انسحابها من جهة "شارع المسلخ" في مخيم بلاطة.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد براهمة من حي وادي الكتف وأحمد دويك من شارع قصر هشام وتحطيم مركبته الشخصية، بعد اقتحام منزليهما في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، دهمت قوات الاحتلال قرية الجبعة جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقلت سبعة من العمال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017