الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الجيش الإسرائيلي يوقف عمل وحدة "فتية التلال" لتنكيلها بالفلسطينيين
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/12/2023 07:01
الجيش الإسرائيلي يوقف عمل وحدة "فتية التلال" لتنكيلها بالفلسطينيين
الجيش الإسرائيلي يوقف عمل وحدة "فتية التلال" لتنكيلها بالفلسطينيين

أوقف الجيش الإسرائيلي الأنشطة العملياتية لوحدة "سيفر همدبار" (كتاب الصحراء)، التي تقوم على وجه التحديد بتجنيد "فتية التلال" من البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية للخدمة العسكرية.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن وقف نشاط الوحدة سيستمر حتى يتم اتخاذ قرار بشأن إغلاق الوحدة، وما يجب القيام به مع أفرادها.

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار اتخذ بعد سلسلة من الأحداث التي تصرف فيها جنود الوحدة بشكل عنيف تجاه الفلسطينيين، وعلى ضوء ادعاءات في الجيش حول أداء القادة في الوحدة.

ومع بدء نشر منشورات عن حوادث عنف تورط فيها جنود الوحدة في السنوات الأخيرة، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم تجنيد "الفتية" في وظائف قصاصي الأثر للاستفادة من المهارات التي اكتسبوها في رعي الأغنام.

وتصدرت الوحدة عناوين الأخبار بسبب الجندي من أفراد الوحدة، الذي قتل المستوطن يوفال كاستيلمان بالرصاص في العملية الذي وقعت في القدس الأسبوع الماضي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، نشرت صحيفة "هآرتس" أن جنودا من الوحدة، إلى جانب مستوطنين، شاركوا في التنكيل بالفلسطينيين والناشطين اليساريين في قرية وادي السيق الفلسطينية.

وعلى مدار يوم كامل، قام الجنود والمستوطنون بضرب ثلاثة فلسطينيين ضربا مبرحا، وجردوهم من ملابسهم والتقطوا لهم صورا بملابسهم الداخلية. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017