الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
صحفي إسرائيلي يكشف مقتل جنديين للاحتلال: فجروا مساكن الشجاعية بالألغام فانفجرت فيهم
تاريخ النشر: الأربعاء 10/01/2024 08:26
صحفي إسرائيلي يكشف مقتل جنديين للاحتلال: فجروا مساكن الشجاعية بالألغام فانفجرت فيهم
صحفي إسرائيلي يكشف مقتل جنديين للاحتلال: فجروا مساكن الشجاعية بالألغام فانفجرت فيهم

كشف الصحفي الإسرائيلي، موشي يائير، عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين ظهرا فوق أسطح إحدى البنايات في جنوب قطاع غزة، وقاموا بتفجير عدد من المنازل "حي كامل" في الشجاعية، بدم بارد، وأخذوا يضحكون ويدخنون، كأنهم يصورون فيلما سينمائيا عن كيفية عمل إبادة جماعية بين المدنيين في قطاع غزة.

وعن مقتل جنود جيش الاحتلال في قطاع غزة، أكد موشي يائير أنه كان متوقعا أن يحدث لجنديي الاحتلال الإسرائيلي أن يتم تفجيرهما من قبل المقاومة، بنفس الألغام التي استخدموها للتفجير في حي الشجاعة.

وكتب الصحفي الإسرائيلي موشي يائير عن مقتل جنود الاحتلال في قطاع غزة "صدق او لا تصدق.. ورب موسى إنني محتفظ بهذا الفيديو منذ 4 أيام، وأنا متوقع ان يحدث لهم شيء وفعلا قتلوا بنفس الألغام التي يفجرون بها المنازل. في مثل يمني يقول الغرور يقتل صاحبه".

وعن جنود الاحتلال الذين قتلوا في منطقة جنوب غزة، قال موشي يائير: "مقتل الرائد عميت موشية.. مقتل النقيب دينيس كروخاملوت.. مقتل النقيب رون افريم.. مقتل النقيب روي ابراهام.. مقتل النقيب عكيفا ياسينسكي."

الجدير بالذكر أن هيئة البث الإسرائيلي أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذين قتلوا في انفجار شاحنة، كانت تحوي مواد متفجرة، تم إعدادها لتدمير أنفاق غزة.

ويظهر مقطع الفيديو الصادم، الذي تم تداوله بشكل واسع، جنديين من جنود الاحتلال وهم يقفون على أحد مباني حي الشجاعية، ويقومون بانتظار إشارة تفجير مربع سكني هائل في حي الشجاعية، بدون اكتراث وبدم بارد، الأمر الذي أثار غضب العديد من النشطاء، بسبب أعمال جنود الاحتلال التي وُصفت بـ الإجرامية.


وأعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4 من جنوده وضباطه في المعارك الدائرة في قطاع غزة، معلنًا عن بعض أسماء الجنود، الذين تم قتلهم في معارك جنوب قطاع غزة، ومنهم الرقيب روي تال، (19 عاما)، مقاتل في الكتيبة 94 من لواء الكفار، الذي قُتل في معركة جنوب قطاع غزة، والضابط ياكير هكستر، (26 عاما) مقاتل في كتيبة الهندسة 8291، تشكيل هفتي حاش (551)، سقط في معركة جنوب قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، أمس الاثنين، عن مقتل 9 ضباط وجنود، قال أن بعضهم قتلوا في تفجير شاحنة، وآخرين قتلوا عندما استهدفت المقاومة مبنى بصواريخ موجهة، ما أدى لانهيار المبنى وسقوط جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأكد جيش الاحتلال أن عشرات العسكريين من جيش الاحتلال أصيبوا بجروح خلال المعارك، ووصفوا يوم أمس بأنه "الأصعب" عليهم منذ بداية الحرب على غزة.

وأشاروا إلى أن الضابط جابرييل بلوم، (27 عاما) مقاتل في فريق هندسة الفرقة 36، سقط في معركة وسط قطاع غزة، وأن الضابط ديفيد شورتز، (26 عاما) مقاتل في كتيبة الهندسة 8219 تشكيل حفتي حاش (551)، سقط في معركة جنوب قطاع غزة.
الجدير بالذكر أن عدد قتلى جيش الاحتلال ارتفع إلى 510 جندي، منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي؛ بينما وصل عدد قتلى ضباط وجنود جيش الاحتلال منذ بدء العملية البرية في القطاع إلى 180 قتيلًا. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017