الرئيسية / الأخبار / عربي
السعودية: لا علاقات مع إسرائيل قبل الاعتراف بدولة فلسطين ووقف العدوان على غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 07/02/2024 08:52
السعودية: لا علاقات مع إسرائيل قبل الاعتراف بدولة فلسطين ووقف العدوان على غزة
السعودية: لا علاقات مع إسرائيل قبل الاعتراف بدولة فلسطين ووقف العدوان على غزة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" ما لم تعترف بالدولة الفلسطينية وتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت الخارجية السعودية -في بيان-: إن المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأميركية أنه "لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة من قطاع غزة".

وشددت على أن "موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة".


ودعت الخارجية السعودية المجتمع الدولي -وعلى وجه الخصوص الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن- إلى "الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع".

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد زار السعودية الاثنين الماضي، وبحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية العاجلة وضمان وصولها إلى من يحتاجون إليها في غزة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى إلى حتى الآن إلى أكثر من 110 آلاف شهيد ومفقود وجريح، 70 % منهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017