الرئيسية / الأخبار / عربي
اليمن.. 130 مظاهرة في مناطق سيطرة الحوثيين دعما لغزة
تاريخ النشر: السبت 02/03/2024 05:04
اليمن.. 130 مظاهرة في مناطق سيطرة الحوثيين دعما لغزة
اليمن.. 130 مظاهرة في مناطق سيطرة الحوثيين دعما لغزة

أعلنت جماعة الحوثي باليمن تنظيم 130 مظاهرة بمناطق سيطرتها، الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عبر حسابها على تليغرام، إن "حشودا خرجت في أكثر من 130 ساحة (في مناطق سيطرة الجماعة) نصرة للشعب الفلسطيني".

وأبرز هذه المحافظات العاصمة صنعاء، وصعدة وذمار والمحويت (شمال)، وحجة والحديدة (غرب)، وفق مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق الجمعة، ذكر مراسل الأناضول أن "عشرات الآلاف احتشدوا دعما لغزة في شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز (جنوب غرب) استجابة لدعوة أطلقتها مكونات سياسية موالية للحكومة الشرعية".

فيما قالت قناة "المسيرة" إن "ميدان السبعين في العاصمة صنعاء (خاضعة لسيطرة الجماعة) شهد حشدا مليونيا نصرة للشعب الفلسطيني تحت عنوان (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة)".

و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وبدأت هجمات الحوثيين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023. ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017