الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال قتل نحو 9 آلاف سيدة في قطاع غزة
تاريخ النشر: الجمعة 08/03/2024 06:50
الاحتلال قتل نحو 9 آلاف سيدة في قطاع غزة
الاحتلال قتل نحو 9 آلاف سيدة في قطاع غزة

قال د. أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الاحتلال الاسرائيلي قتل نحو 9 آلاف سيدة منهن آلاف الأمهات والسيدات الحوامل والكوادر الصحية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للناطق باسم وزارة الصحة مساء الخميس، عشية اليوم العالمي للمرأة الذي يحتشد فيه العالم للدعوة إلى "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم".

وأكد القدرة أن المجتمع الدولي بأنه تنكر لحقوق المرأة الفلسطينية وصمت عن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحقها، مشددا على أن صمت المجتمع الدولي ساهم في الابادة الجماعية التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات وأطفالهن وعائلاتهن يوميا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي المدعومة أمريكيا وأوروبيا.


وأشار إلى أن النساء يشكلن 49% من سكان قطاع غزة معظمهن في سن الإنجاب، مما يفاقم أوضاعهن الصحية والنفسية نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وقال: المرأة الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة تتعرض لأسوأ كارثة إنسانية من القتل والتشريد والاعتقال والإجهاض والأوبئة والموت جوعا نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وذكر أن 60 ألف سيدة حامل في قطاع غزة يعانين من سوء التغذية والجفاف وانعدام الرعاية الصحية المناسبة، وأن نحو 5000 سيدة حامل في قطاع غزة يلدن شهريا في ظروف قاسية وغير آمنة وغير صحية نتيجة القصف والتشريد.

وطالب الأمم المتحدة بالعمل على وقف فوري للعدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية وأسرتها.

كما طالب القدرة مؤسسات المرأة حول العالم بالوقوف إلى جانب المرأة الفلسطينية وتحشيد الطاقات للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي.

وطالب المؤسسات الدولية بدعم الاحتياجات المعيشية والصحية والنفسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017