الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بدران: الاحتلال يعيق الوصول لاتفاق حقيقي وواقعي
تاريخ النشر: السبت 09/03/2024 06:13
بدران: الاحتلال يعيق الوصول لاتفاق حقيقي وواقعي
بدران: الاحتلال يعيق الوصول لاتفاق حقيقي وواقعي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، أن الاحتلال الإسرائيلي يعيق الوصول إلى اتفاق حقيقي وواقعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بدران إن "نتنياهو شخص إرهابي، يستهدف الأطفال والنساء ويدمر المستشفيات، ويعرقل الوصول إلى اتفاق". موضحًا: "الكرة الآن في ملعب الاحتلال والولايات المتحدة التي تدعم الاحتلال وتقف إلى جانبه في كل المواقف سواء في الميدان أو في موضوع التفاوض".

وشدد على أن كل ما ينتج من مواقف وتصريحات عن نتنياهو وحكومته المتطرفة، لا يجب أن يؤخذ على محمل المصداقية. منوهًا إلى أن "أي شخص عاقل لا يمكن أن يصدق ما يصدر عن نتنياهو".

وكانت حركة "حماس"، قد ذكرت في بيان أمس الجمعة، أن وفدها غادر العاصمة المصرية "القاهرة" للتشاور مع قيادة الحركة.

وأشارت "حماس" إلى أنها ستواصل المفاوضات وفق تمسكها بضرورة وقف العدوان على قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال، وضمان حرية دخول المساعدات، وعودة النازحين إلى بيوتهم.

في غضون ذلك، دعت حركة حماس جماهير شعبنا الفلسطيني في عموم الضفة الغربية ومدينة القدس والداخل المحتل إلى مواصلة وتكثيف شد الرحال والرباط الدائم في الأقصى، وإعماره وإحياء أيام وليالي رمضان في باحاته، تأكيدا على هويته العربية والإسلامية.

وشددت الحركة على ضرورة الرباط في الأقصى، رفضاً لأي محاولات صهيونية لتقييد الحركة فيه أو إليه، والتصدّي لمخططات الاحتلال وغلاة مستوطنيه تجاه القدس والأقصى.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017