الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
شبيبة حزب الشعب تنظم عملا تطوعيا لزراعة الزيتون في برقة
تاريخ النشر: السبت 08/03/2014 10:57
شبيبة حزب الشعب تنظم عملا تطوعيا لزراعة الزيتون في برقة
شبيبة حزب الشعب تنظم عملا تطوعيا لزراعة الزيتون في برقة

 نظمت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني نشاطا تطوعيا لزراعة اشجار الزيتون في

 بلدة برقة ، على اراضي القبيبات ( مستوطنة حومش سابقا ) وشارك بالنشاط اكثر من مئة متطوع، وتم استهداف الاراضي المعرضة لاعتداءات المستوطنين بشكل مستمر .

ويأتي هذا النشاط بالشراكة مع اتحاد شباب الاستقلال (شبيبة فدا ) واتحاد الشباب الديمقراطي (شبيبة الجبهة الديمقراطية ) ، وذلك تعزيزا لصمود المزارعين على ارضهم والتاكيد على حقهم المشروع في استغلال اراضيهم وحمايتها من قطعان المستوطنين .

واكد سكرتير شبيبة حزب الشعب في محافظة نابلس اهليل ابوجيش على ضرورة استمرار مثل هذه الانشطة التطوعية والمساهمة في تعزيز صمود المزارعين والمساهمة في تخفيف الاضرار الناتجه من الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية ، ودعا المؤسسات الاهلية والجهات القانونية الى الاهتمام بقضية الاراضي المخلاة من المستوطنين والتي لم يتمكن اصحابها من استغلالها بسبب منعهم من الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

وفي ذات السياق اكد مدير الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس ضرار ابو عمرعلى اهمية هذه الانشطة بالنسبة للمزارعين لما لها الاثر الكبير في الحفاظ على الاراضي الزراعية وزيادة الرقعة الزراعية في فلسطين ، وحمايتها من الاجراءات الاحتلالية المتمثلة في  قطع الاشجار وحرق المزروعات والاعتداء على المزراعين في ظل الحماية للمستوطنين الذين يقومون بتخريب ممنهج للاراضي الزراعية.

ودعا ابو عمر المزارعين الى ضرورة الاهتمام بارضهم وضرورة زراعتها وزيارتها باستمرار لحمايتها من المستوطنين ومنعهم من الدخول الى هذه الاراضي .

 

وناشد سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في برقة ، عادل دغلس كافة المزارعين الذهاب الى اراضيهم وزراعتها والاعتناء بها ، وكما ناشد اهالي القرية من مؤسسات محلية وفصائل عمل وطني الى المشاركة الواسعة في مثل هذه الانشطة لتعزيز صمود المواطنين على ارضهم وحمايتها من المستوطنين وخاصة في الايام القادمة حيث تبدأ الاعياد اليهودية ويبدأ المستوطنون بالقدوم الى هذه الاراضي كما في كل عام .

ومن الجدير ذكره انه تم اخلاء مستوطنة حومش في عام 2005 حيث لم يتمكن المزراعون بعدها  من الذهاب الى اراضيهم واستغلالها وحتى صدور قرار محكمة العدل الاسرائيلية في العام 2013 والتي تقضي باحقية اصحاب هذه الاراضي في استخدامها ومنع أي اسرائيلي من الدخول اليها , ولكن الاحتلال والمستوطنين يضربون بعرض الحائط هذه القرارات ويمنعون الاهالي من الوصول الى اراضيهم .
 

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017