memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> اهمال وجبة الافطار قد يسبب لك السكري<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">oogvitaminer.site</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" /> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
اهمال وجبة الافطار قد يسبب لك السكري
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
تاريخ النشر: الأربعاء 12/02/2014 11:57
اهمال وجبة الافطار قد يسبب لك السكري<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/76142959551175744.jpg" title="اهمال وجبة الافطار قد يسبب لك السكري
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
اهمال وجبة الافطار قد يسبب لك السكري
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=77">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">

 عدم الإهتمام بوجبة الإفطار في فترة المراهقة قد يكون له ضرر طويل الأمد على الصحة على مدى 3 عقود من العمر لاحقاً، إذ يمكن أن يتسبب بالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة ويزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وسكتات الدماغ.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الباحثين بجامعة "يومي" السويدية، وجدوا أن الذين يتناولون وجبات إفطار فقيرة خلال سن المراهقة تظهر لديهم أعراض متلازمة الأيض بعد 27 سنة لاحقاً، مقارنة بمن تناولوا وجبات إفطار غنيّة.

 

ومتلازمة الأيض تشتمل على مزيج من السكري وضغط الدم المرتفع والسمنة، ويمكن أن تتسبب بزيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب وسكتات الدماغ.

وتبيّن خلال الدراسة أن الشباب الذين يتجاهلون وجبة الإفطار، أو يتناولون القليل منها بداية، كانوا أكثر عرضة بنسبة 68% لأن يعانوا من متلازمة الأيض كبالغين، مقارنة بمن كانوا يتناولون وجبات إفطار غنية خلال المراهقة.

 

وقال الباحثون إن سمنة البطن والسكري بشكل خاص، ارتبطا بشكل واضح بوجبات الإفطار الفقيرة خلال المراهقة.

وأكّدت الدراسة أن الإفطار الفقير يمكن أن يكون تأثيره سلبياً على ضبط السكر في الدم.

 

memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=77">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
الجمعة 12/06/2026 07:02
"جلطة الساق": القاتل الصامت
الأربعاء 10/06/2026 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأخبار
باراك: يجب طرد نتنياهو بالعصي والحجارة إذا قام بتخريب ...
اليوم الساعة 10:50
ماذا يقول د.محسن النادي عن ظاهرة الطيببات
اليوم الساعة 10:42
جامعة النجاح الوطنية تتقدم عالمياً في تصنيف CWUR 2026 ...
أمس الساعة 19:17
مواعيد مباريات اليوم في المونديال.. ظهور أول للمنتخبات العربية
أمس الساعة 10:55
الإمارات تنفي الإفراج عن 10 مليارات دولار من أصول ...
أمس الساعة 10:49
الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية ...
أمس الساعة 10:46
مقالات
ماذا يقول د.محسن النادي عن ظاهرة الطيببات
اليوم الساعة 10:42
من واشنطن 1919 إلى جنيف 2026: صراع المفاهيم وجدليات ...
الجمعة 12/06/2026 21:14
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017