الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
دغلس يبحث مع مركز أبحاث الأراضي سبل التعاون
تاريخ النشر: الأثنين 27/05/2024 10:40
دغلس يبحث مع مركز أبحاث الأراضي سبل التعاون
دغلس يبحث مع مركز أبحاث الأراضي سبل التعاون

27-أيار-2024 استقبل محافظ نابلس غسان دغلس اليوم الإثنين، وفد من مركز أبحاث الأراضي بحضور مدير عام المركز محمد حساسنة، ونائب المدير د.محمد إسليمية، ومستشار الممثلية الهولندية د.ثمين حجاوي، والوفد المرافق.
وتم بحث سبل التعاون بين الطرفين، فيما يخص المشاريع التي لها علاقة بإستصلاح الأراضي، وحوكمة الأراضي والقضايا التي تخص حق المرأة في الميراث.
وقدم مدير عام المركز محمد حساسنة ما تم انجازه من المركز بالتعاون مع الجهات الشريكة والمانحين والممولين، فيما يخص أعمال المساحة وسجلات الملكية، وأعمال تسوية الأراضي خاصة للقطع المحاذية للجدار في إطار مساعدة المواطنين بالحصول على (كواشين) تثبت ملكيتهم للأراضي.
من جانبه، شكر دغلس المركز على جهودهم في إطار حماية الأراضي وتسجيلها ومسحها والمشاريع التي يعملون عليها، مؤكداً أن عملهم هذا في إطار حماية الأراضي والدفاع عنها وتثبيت ملكيتنا وحقنا بالوجود.
وأبدى دغلس استعداده التام لتقديم كل ما يلزم لخدمة حوكمة الأراضي ومسحها وخاصة في المناطق المهددة بالاستيطان.
وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل بالتعاون مع مجموعة من الجهات الشريكة ذات العلاقة لعمل متكامل يبحث احتياجات القرى والبلدات في محافظة نابلس، من خلال مسح شامل يصل العمل لكافة المناطق مع التركيز على المناطق المهددة بالاستيطان، والخروج بنتائج وتوصيات يتم العمل عليها وإنجاز مشاريع في إطار خدمة المواطنين تساعد في دعم صمودهم.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017