الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وطوباس
تاريخ النشر: الأثنين 10/06/2024 09:51
شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وطوباس
شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وطوباس

استشهد طفل وشاب فلسطينيان، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم ومخيم الفارعة جنوبي طوباس، شمالي الضفة الغربية.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن الشاب يوسف سميح عبد الكريم عبد الدايم (21 عاما) استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرم، فيما استشهد طفل بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات المستمرة في مخيم الفارعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم، إن الطفل محمود إبراهيم نبريصي (15 عامًا) قد استشهد وأصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال في الفارعة.


وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي بعد اقتحام منزله في ضاحية ذنابة شرقي المدينة.

وحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال التي نصبت عددا من الكمائن في مدينة طولكرم أطلقت النار على الشاب عبد الدايم في منطقة "مربعة حنون" عند مدخل مخيم طولكرم، ومنعت مركبة الإسعاف من الوصول إليه وبقي ينزف على الأرض إلى أن استشهد متأثرا بإصابته.

 

كما نقلت طواقم الهلال الأحمر في طولكرم إصابة بشظايا الرصاص الحي في الرقبة لطفل عمره 9 سنوات في مخيم طولكرم.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم في مخيم الفارعة أصيب خلالها "النبريصي"، وأعلن عن استشهاده فور وصوله المستشفى التركي بطوباس.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في وقت لاحق بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي لطفل في الـ 15 من عمره، ونقلته من مخيم الفارعة جنوبي طوباس إلى المستشفى في المدينة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017