الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل بعنوان "دور المرأه في حل النزاعات "
تاريخ النشر: الخميس 04/12/2014 15:07

 محافظة سلفيت :7/5/2014

عقدت  دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية ، اليوم، ورشة عمل بعنوان "دور المراه في حل النزاعاتفي قاعة المحافظة ، وذلك بمناسبة الاسبوع العالمي لمناهضة العنف ،بحضور مديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ورئيسة الاتحاد العام للمراه الفلسطينية فرع جنين وفاء زكارنه ومن الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية في سلفيت سمية البر ومن وكالة الغوث المنسقة وجدان ابوجدي والمرشدة النفسية عبير دويكات وحاملات ملف المرأه في المؤسسات الرسمية بالمحافظة .

في بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر مؤكده على اهمية عقد لقاءات وورش من شأنها ان تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لدى المرأه ، مشيرة الى ضرورة توعية ودعم ومساندة المرأه اجتماعيا ،وذلك ضمن التعاون المستمر مع وكالة الغوث الدولية.

بدورها تحدثت زكارنه عن اهمية الوعي لدى المرأه من اجل حل النزاع ومدى اهميتها وقدرتها على التحكم بحل النزاع  والعمل على تقريب وجهات النظر والاراء والافكار التي قد تكون سبب في النزاع ،مؤكدة على اهمية الدور الذي لعبته المرأه الفلسطينية  بشكل خاص في الكثير من الازمات التي تواجه ابناء شعبنا على المستوى السياسي وكذلك الاجتماعي .

وتخلل الورشة تنفيذ تدريبات وتمارين تساهم في التفريغ النفسي لدى المشاركات .

 وفي نهاية اللقاء شكر المشاركات محافظة سلفيت  ووكالة الغوث على جهودهم لتنفيذ العديد من اللقاءات التي تساهم في دعم ومساندة  المرأه .

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017