الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاغاثة الزراعية تختتم حملة إحنا معكم لمساعدة مزارعي الزيتون
تاريخ النشر: الخميس 04/12/2014 19:06
الاغاثة الزراعية تختتم حملة إحنا معكم لمساعدة مزارعي الزيتون
الاغاثة الزراعية تختتم حملة إحنا معكم لمساعدة مزارعي الزيتون

 رام الله- إختتمت الاغاثة الزراعية اليوم الخميس الموافق 4/12/2014  حملة "إحنا معكم" لمساعدة مزارعي الزيتون لهذا العام في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك خلال تنظيمها ليوم تطوعي في أراضي دير اسيا و بمشاركة أكثر من 100 متطوع ومتطوعة من محافظات رام الله و نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت بالاضافة إلى عدد من أهالي البلدة.

وتمكن فريق احنا معكم من العمل في 29 موقعا في كافة ارجاء الضفة الغربية ومساعدة أكثر من 117 أسرة وذلك بمشاركة أكثر من ألف متطوع من الإغاثة الزراعية والمؤسسات الشريكة وغيرهم من المتطوعين الدوليين من أوروبا والولايات المتحدة واستراليا.

وانتشر المتطوعون اليوم في الحقول القريبة من مدخل مستوطنة رفافا وتوزعو على مجموعات صغيرة في عدة أراضي قريبة من الشارع الالتفافي حتى يتمكمنوا من جني أكبر عدد ممكن من ثمار الزيتون التي لم يستطيع أهالي تلك الاراضي من قطفها بسبب تهديدات المستوطنين.

وركزت الاغاثة الزراعية خلال حملتها التي استمرت على مدار موسم الزيتون على مساعدة المزارعين في الاراضي القريبة من المستوطنات والقريبة من جدار الفصل العنصري و الطرق الالتفافية في ريف الضفة الغربية.

وقدمت المؤسسة على خلال أنشطة حملة إحنا معكم عشرات من السلالم والمفارش والامشاط وذلك لمساعدة المزارعين في جني محصولهم وفقا للطرق والممارسات السليمية.

وتخلل النشاط نقاشا مع الشباب حول أهمية العمل التطوعي في تعزيز مبادئ وقيم العمل التطوعي والحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، قدم مهندسو الاغاثة الزراعية أثناء مشاركتهم لكل حملة العديد من النصائح الى المزارعين حول الممارسات السليمية لعملية القطف وجمع ثمار الزيتون وافضل الطرق لعصر الزيتون و كيفية حفظها  حتى يتم الحفاظ على المحصول لطول فترة ممكن، وأوصى المتخصصون في قطاع الزيتون بضرورة إستخدام عبوات التنك المجلفن من نوع "ستانلس ستيل" لحفظ وتخزين زيت الزيتون.

وأوضح منسق حملة إحنا معكم خالد منصور على "أن ما تقوم بة الاغاثة الزراعية هو جزء من واجبها  تجاه شعبنا لانها تعتبر نفسها جزء من أدوات تعزيز صمود المزارعيين، وهي تقدم الدعم للمزارع الفلسطيني عبر مشاريع تنموية تعزيز من ثباتة وصمودة على ارضه".

وأكد منسق أنشطة الضغط والمناصرة أسد الكرديأن الإغاثة الزراعية ستواصل في تنظيم حملات من شأنها الوقوف مع المزارعين ودعمهم بشتى السبللانها تعتبر نفسها واحدة من أدوات تعزيز صمود الانسان وتساهم في تطوير أرضه وإنتاجيتها.
وشكر المزارع سليمان عقل وعائلته  متطوعون ومتطوعات حملة إحنا معكم والاغاثة الزراعية الزراعية لوقوفهم الى جانبهم وتقديم العون لهم.ويقول انه لولا وجود حشد المتطوعين معهم ما كان بإمكانهم القدوم الى كرومهم في هذه المنطقة حيث كان عدد كبير من المستوطنون والجنود يراقبون ما يجري، وعلل عدم مهاجمة المستوطنين لهم في هذا اليوم بسبب وجود هذا الحشد من المتطوعين.

 

 

 

 

المزيد من الصور
الاغاثة الزراعية تختتم حملة إحنا معكم لمساعدة مزارعي الزيتون
الاغاثة الزراعية تختتم حملة إحنا معكم لمساعدة مزارعي الزيتون
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017