memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
"> عدالة الاتيرة تدعو لدعم الحملة الالكترونية العالمية والمدرسية ضد مصانع جيشوري الاسرائيلية - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
عدالة الاتيرة تدعو لدعم الحملة الالكترونية العالمية والمدرسية ضد مصانع جيشوري الاسرائيلية
تاريخ النشر: الجمعة 05/12/2014 06:21

  دعت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة اليوم الى دعم حملة " صرخة طفولة لا لجيشوري"  المدرسية التي ينفذها طالبات مدرسة بنات فاطمة الزهراء في طولكرم ضد مصانع جيشوري الاسرائيلية الكمياوية والحملة الالكترونية التي دشنتها سلطة جودة البيئة بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم وطالبات المدرسة عبر موقع افاز العالمي التي تناضل من اجل قضايا البيئة وحقوق الانسان .

واشارت الاتيرة خلال حفل اطلاق مبادرة " صرخة طفولة لا لجيشوري " بان الحملة الالكترونية تتطلب التوقيع على العريضة من خلال البريد الالكتروني وتشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تطلب من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة برفض وجود مصانع الموت الاسرائيلية .

واضافت بان مدرسة بنات فاطمة الزهراء تشكل نموذج حي لما يعانية الاطفال من الاضرار الصحية والبيئة للمصانع والتأثير على دوامهم المدرسي باستنشاق روائح الدخان الكريهة والغازات المنبثقة منها التي تؤلم الرؤوس وتشتت العقول .

واضافت الاتيرة بان جيل كامل يصرخ اليوم بلا لجيشوري ، لا لقتل مستقبل الطفولة ودعونا نتنفس هواء نقيا خاليا من الملوثات لافته بالقول بان اطفال العالم ينتظرون احتفالات عيد الميلاد وشجرة الميلاد بينما اطفال فلسطين اليوم يصرخون لايصال صوتهم الى كل العالم ، من اجل ان يعيشوا حياة كريمة ليتنفسوا الحرية ، اطفال العالم يخافون من الظلام والوحدة بينما اطفال فلسطين يخافون من التنفس .

 

وعاهدت الاتيرة خلال الحفل بان مصانع جيشوري ستنتهي ونحن كحكومة دولة فلسطين تحت الاحتلال لن نسكت على قضية جيشوري التي وضعت على طاولة الامم المتحدة من خلال برنامج الامم المتحدة للبئية والجمعية العمومية ، ولدينا دعم عربي مشكور الذين يساندون القرار السابق بارسال بعثة اممية لاعداد دراسات تثبت بانها مصانع موت .

واشادت بكلمتها بدور التربية والتعليم ومديرتها ومديرة المدرسة على جعل البيئة سلوك ووعي لدى الاطفال ليكونوا عبارة عن قادة للبيئة كلا في موقعه ، واضافت بان سلطة جودة البيئة دورها تربوي توعوي الشراكة مع وزارة التربية والاوقاف وكل الوزارت ومؤسسات المجتمع المدني من اجل قضية التوعية البيئية .

واشارت بان الاحتلال لا يجب ان يحاكم فقط على جرائمه بحق الانسان والبيئة بل علية ان يعوض كل انسان تضرر على هذة الارض الفلسطينية من ممارساته الاجرامية طيلة الفترات السابقة في تلويث الارض والهواء ومصادرته للمياه والموارد الطبيعية في فلسطين .

وساندت الاتيرة السلسلة البشرية التي سينفذها الطلبة ضد مصانع جيشوري من اجل رفع صوتهم عاليا في العالم ، مثمنه دور وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في جعل قضية البيئة وتلويثها عنوان منابر الجمعة لكي يدرك المجتمع الفلسطيني باهمية مساندة اطفالنا وشبابنا في رفع قضيتهم للعالم .

ويذكر بان طالبات المدرسة قدمن لرئيس سلطة جودة البيئة م عدالة الاتيرة ومحافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبدالله كميل بحضور وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس اتفاقية تعاون من اجل تبني قضيتهم وايصال صوتهم للعالم ، حيث وقعت عليها الاتيرة وكميل وادعيس .

ويشار ان الحفل اقيم في مدرسة بنات فاطمة الزهراء وقدم فيه محافظ طولكرم اللواء د. عبدالله كميل كلمة فيه شكر دور سلطة جودة البيئة ورئيستها م .عدالة الاتيرة والتربية والتعليم في اهتمامها بقضايا البيئة ، ودعمها الكامل في ازالة مصانع جيشوري ، والقى وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس كلمة ثمن فيها جهود سلطة البيئة والتربية والتعليم في التوعية البيئية معاهدا بان تكون رسالة الاوقاف في يوم الجمعة دعم البيئة والحفاظ عليها ومساندة الحملة الالكترونية في صرختها ضد جيشوري .

وفي ختام جولتها لمحافظة طولكرم زارت الاتيرة قرية بجورة السياحية التي تعمل مشروع السماد الطبيعي الناتج من مخلفات المعاصر وثمنت جهود رئيسها د. نصوح بدران وطاقم العمل في الحفاظ على البيئة الفلسطينية وتنشيط دور الاستفاده من مخلفات المعاصر التي تضر بالتربة الزراعية والموارد الطبعيية امالة بان تكون فلسطين سباقة في الحفاظ على البيئة ومنع التلوث .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017