الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بيت لحم: انطلاق المؤتمر الفلسطيني الخامس للتوعية والتعليم البيئي غدًا
تاريخ النشر: الأثنين 08/12/2014 19:19
بيت لحم: انطلاق المؤتمر الفلسطيني الخامس للتوعية والتعليم البيئي غدًا
بيت لحم: انطلاق المؤتمر الفلسطيني الخامس للتوعية والتعليم البيئي غدًا

 بيت لحم- تنطلق غدًا فعاليات المؤتمر الفلسطيني الخامس للتوعية والتعليم البيئي في بيت لحم، الذي ينظمه مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، تحت رعاية المطران د. منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية ورئيس الاتحاد اللوثري العالمي، ويحمل عنوان "العدالة البيئية بين انتهاكات الاحتلال وتعديات المجتمع".

وأشار المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الانتهاكات التي يقترفها الاحتلال بحق بيئتنا، وسيناقش تعديات المجتمع على البيئة.
وذكر أن المؤتمر سيناقش في يومه الأول انتهاكات الاحتلال البيئية في قطاع غزة والأغوار، وقياس تراكيز بعض العناصر المشعة لعينات بيئية مختلفة وأثرها الصحي على الإنسان جنوب الضفة الغربية، ومصانع الموت في المستوطنات وعواقبها البيئية: "جيشوري" نموذجًا، والمياه كسلاح إسرائيلي للتنكيل المنهجي بالفلسطينيين والتلذذ بتعطيشهم. كما سيتضمن رؤية قانونية لآليات ملاحقة الاحتلال على جرائمه البيئية، وآليات التشبيك محليًا ودوليًا للتصدي للممارسات الإسرائيلية.
وأضاف عوض أن اليوم الثاني سيناقش، تصميم نموذج لتحويل الأراضي الزراعية إلى مناطق سكنية، والآثار الصحية والبيئية للاستخدام الخاطئ للمبيدات الكيمائية، والنفايات الصلبة، وتلوث الهواء، ومخاطر الطاقة التقليدية. كما سيتطرق إلى وسائل الحد من تعديات المجتمع على البيئة، وسيتتبع الإستراتيجية الوطنية للتوعية والتعليم البيئي، ودور وزارات: الزراعة، والتربية والتعليم العالي والحكم المحلي في الحد من الانتهاكات البيئية المحلية. وسيواكب دور المنظمات الأهلية البيئية في تعزيز مفهوم المواطنة البيئية. وسيشارك في المؤتمر مسؤولو مؤسسات رسمية وأهلية ودولية وحقوقية، وأكاديميون وباحثون وتربيون ومهتمون.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017