الرئيسية / منوعات
أشهر 10 أثرياء.. كيف حققوا ثروتهم؟
تاريخ النشر: الأثنين 10/03/2014 11:31
أشهر 10 أثرياء.. كيف حققوا ثروتهم؟
أشهر 10 أثرياء.. كيف حققوا ثروتهم؟

 هناك الكثير من الشخصيات المهمة نجحت في الانضمام إلى نادي المليارديرات في فترة زمنية قصيرة، وكانوا في الأصل فقراء.

ووفقا لما جاء في موقع "رائد"، تعرف فيما يلي على قائمة أشهر 10 أشخاص نجحوا في تحقيق حلم الثراء من العدم:

 

 جان كوم : الرئيس والمؤسس الشريك لشركة واتس أب، كان يعيش من قبل على طوابع الغذاء قبل صفقة الفيس بوك الأخيرة، وتقدر ثروته الصافية بـ 6.8 مليار دولار.

 

 كيني تروت، مؤسس شركة  Excel Communications، نجح في إكمال دراسته الجامعية من خلال بيع سندات التأمين على الحياة، وتقدر ثروته بـ 1.7 مليار دولار.

 

- هوارد سكالتز، مؤسس سلسلة متاجر ستاربكس، وقد نشأ في صغره داخل مجمع سكني للفقراء، وتقدر ثروته الصافية الحالية بملياري دولار.

 

 كين لانغان، وهو من كبار المستثمرين الآن، وكان يعمل والده كسباك ووالدته في كافتيريا، وتقدر ثروته الصافية الحالية بـ 2.1 مليار دولار.

 

 أوبرا وينفري، المذيعة الأميركية المتألقة، التي ولدت في أسرة فقيرة، لكنها استطاعت أن تشق طريقها في عالم النجاح عندما كبرت، وتقدر ثروتها بـ 2.9  مليار دولار.

 

- شهيد خان، رجل الأعمال الشهير، الذي سبق له أن عمل في غسل الأطباق مقابل 1.20 دولارا في الساعة، وتقدر ثروته الصافية في الوقت الحالي بـ 3.8 مليار دولار.

 

- كيرك كيركوريان، رجل الأعمال الشهير الذي لم يكمل دراسته وقرر التحول ليصبح ملاكما، وتقدر ثروته الصافية بحوالي 3.9 مليار دولار.

 

- رالف لورن، مصمم الأزياء الشهير الذي سبق له العمل كموظف لدى شركة بروكس براذرز، وتقدر ثروته الصافية الحالية بـ 7.7 مليار دولار.

 

- ليوناردو ديل فيكيو، رجل الأعمال ومؤسس نظارات لوكسوتيكا، الذي سبق له أن نشأ في ملجأ ثم عمل في مصنع وفقد هناك جزءًا من أصبعه، وثروته الحالية هي 15.3 مليار دولار.

 

- جورج سوروس، التاجر الأسطورة ورجل الأعمال الكبير، سبق له النجاة من الاحتلال النازي للمجر ووصل بعدها إلى لندن طالبا جامعيا فقيرا، تقدر ثروته الصافية الآن بـ 20 مليار دولار.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017