الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب قطاع غزة نتيجة خلل فني
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/03/2014 09:56
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب قطاع غزة نتيجة خلل فني
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب قطاع غزة نتيجة خلل فني

 أكد موقع واللا الاخباري صباح اليوم الثلاثاء على سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية متطورة من نوع "فارس السماء" شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة نتيجة خلل فني، في حين أفادت مصادر فلسطينية بأن المقاومة الفلسطينية قد استولت على الطائرة فور سقوطها.


 ووفقاً للمصادر الفلسطينية فإن عناصر من المقاومة تمكنت من الاستيلاء على الطائرة في أعقاب سقوطها بمسافة نحو 500 متر داخل أراضي قطاع غزة، مشيرة إلى أن عدداً من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في هذه الأثناء فوق المنطقة التي سقطت بها الطائرة وفي أجواء جنوب القطاع بشكل عام.

ويشار إلى أن الطائرة التي سقطت من طراز "فارس السماء" وهي طائرة استطلاع بدون طيار وتعتبر من الجيل الرابع الذي تم تطويره في مؤسسة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيار (UAV).

وتستخدم الطائرة للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، ولديها قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35000 قدم.

وهي محملة بمجسات إلكترونية، من بينها مجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويوجد بها مجسات للمراقبة الخفيفة بالإضافة إلى أنظمة رادار مختلفة.
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017