الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
هيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة تعصف بالأسيرين النواجعه وأبو الهدى في مشفى الرملة
تاريخ النشر: الأثنين 29/12/2014 10:35

 أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن الأوضاع الصحية للأسيرين يوسف النواجعه وأشرف أبو الهوى تزداد سوءاً يوما بعد أخر، وتشتد صعوبتها في ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم.


وذكر التقرير، أن الأسير يوسف النواجعه سكان يطا – الخليل، (46) عاما والذي اعتقلته قوات الاحتلال من منزلة بتاريخ 12/2/2012 ويقبع في مشفى الرملة حاليا، يعيش حالة صحيّة صعبة وخطيرة، حيث يعاني الاسير من مرض الصرع ووجود نقطة دم على الدماغ بالإضافة إلى معاناته من شلل نصفي، ويحمل كيسي البول والبراز في يديه.

وجاء في التقرير أن الأسير اشرف مهيب أبو الهدى (35 عام) من سكان نابلس، والمعتقل منذ 6/4/2014 ويقبع في مشفى الرملة، يعاني من وضع صحي صعب بسبب إصابته بالرصاص في ظهره عند اعتقاله وتعرضه للضرب الوحشي بعد ذلك رغم إصابته.

وأضاف، أن الأسير يشعر بأوجاع قوية في منطقة الحوض، وفي ظهره وقدميه، ولا يستطيع تحريك قدميه و يشعر بأوجاع شديدة في الرأس ولا يستطيع النوم.

ولفت تقرير الهيئة الى أن الأوضاع الصحية للأسرى القابعين في مشفى الرملة، سيئة ومقلقة للغاية، لا سيما الأوضاع الصحية لكل من الاسير منصور موقدة، والاىسير خالد الشاويش، وناهض الاقرع، ومعتز عبيدو  والاسير عدنان محسن، ويوسف نواجعه والاسير اشرف ابو الهدى ورياض العمور وصلاح الطيطي


من ناحية اخرى،دخل الأسير أشرف مروان مصطفى أبو حويج، من رام الله، عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال، وذكر نادي الأسير أن الأسير أبو حويج محكوم بالسجن لـ(20 عاماً)، وهو معتقل منذ تاريخ 29 كانون الأول 2014.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017