mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> الإسلامية: 35 طالباً معتقلون سياسيا في الضفة واستمرار اعتصامي القدس وبيرزيت - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الإسلامية: 35 طالباً معتقلون سياسيا في الضفة واستمرار اعتصامي القدس وبيرزيت
تاريخ النشر: الأثنين 29/12/2014 14:28
الإسلامية: 35 طالباً معتقلون سياسيا في الضفة واستمرار اعتصامي القدس وبيرزيت
الإسلامية: 35 طالباً معتقلون سياسيا في الضفة واستمرار اعتصامي القدس وبيرزيت

 أكدت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية أن أجهزة أمن السلطة تواصل اعتقال 35 طالبا من عدة جامعات، داعية إلى دعم اعتصامي الحريات المفتوح في جامعتي القدس وبيرزيت.

وقالت الكتلة في تصريح صحفي صدر عنها أن الطلبة يتوزعون على مختلف جامعات الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الاعتقالات الأخيرة تركزت في جامعات النجاح والخليل والبوليتكنك والقدس والقدس المفتوحة في جنين ورام وفي جامعة خضوري.

وأشارت الكتلة إلى أن أجهزة أمن السلطة مارست سياسة تضليل للرأي العام خلال الأسبوع الماضي عبر الإفراج عن عدد من المعتقلين واعتقال عدد أكبر منهم في ذات الوقت بهدف إرباك الساحة الطلابية والطعن في مصداقية البيانات الحقوقية التي تنتقد استمرار السلطة بممارسة الاعتقالات.

وأوضحت الكتلة أن عددا من المعتقلين الطلبة تم التحفظ على مواقع احتجازهم مثل ممثل الكتلة الإسلامية في الجامعة العربية الأمريكية بجنين عصمت القاسم، وأن آخرين نقلوا إلى مواقع احتجاز بعيدة عن مواقع سكناهم ومنهم فوزي بشكار عضو مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية والطالب في ذات الجامعة عبد الرحمن لبادة.

وجددت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة دعمها لاعتصام الحريات الذي دخل أسبوعه الرابع في جامعة القدس للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من طلبة الجامعة، وحيت صمود المعتصمين في جامعة بيرزيت الذين دخل اعتصامهم أسبوعه الثاني على التوالي.

ودعت الكتلة الإسلامية كافة الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها إدارات الجامعات والمؤسسات القانونية والحقوقية وفصائل العمل الوطني للتخلي عن صمتها حيال جريمة الاعتقال السياسي بحق طلبة الجامعات.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017