الرئيسية / الأخبار / حق العودة
المفوض العام للانروا فليبو جراندي يختتم زيارته لنابلس بلقاء خضر ونصر الله
تاريخ النشر: الأربعاء 12/03/2014 06:55
المفوض العام للانروا فليبو جراندي يختتم زيارته لنابلس بلقاء خضر ونصر الله
المفوض العام للانروا فليبو جراندي يختتم زيارته لنابلس بلقاء خضر ونصر الله

 التقى القياديان في حركة فتح تيسير نصرالله عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مركز يافا الثقافي، والنائب حسام خضر عضو المجلس التشريعي السابق رئيس لجنة الدفاع عن حقوق الﻻجئين الفلسطينيين وفداً من وكالة الغوث الدولية برئاسة فليبو جراندي المفوض العام لوكالة الغوث الدولية وفيليبه سانشيز مدير عمليات اﻻنروا في الضفة الغربية، ومعاوية اعمر مدير منطقة نابلس، وحكم شعوان مستشار عﻻقات العاملين في المكتب التنفيذي في الوكالة. 

 

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع السياسي العام، واﻻحتماﻻت المتوقعة في حال نجحت او فشلت الجهود التي يبذلها وزير الخارجية اﻻمريكي جون كيري، وتأثير ذلك على قضية الﻻجئين الفلسطينيين بشكل عام، ووكالة الغوث الدولية بشكل خاص.
 
وابدى جراندي تخوفه من قيام الدول الممولة لصندوق اﻻنروا بوقف مساهماتها المالية، اﻻمر الذي سيهدد مستقبل الوكالة وعدم قدرتها على اﻻيفاء باﻻلتزامات اﻻنسانية التي تقدمها لﻻجئين الفلسطينيين، واستعرض أهم التحديات التي تواجه الوكالة خاصة أمام ما يجري في مخيمات سوريا وتحديداً في مخيم اليرموك، وفي مخيمات لبنان، والحصار المفروض على قطاع غزة، ودعا إلى استخﻻص العبر من اﻻضراب اﻻخير الذي خاضه اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولية في الضفة الفلسطينية، وقال إن ذلك يجب أن يشكل درسا لنا جميعاً. واختتم حديثه بالتأكيد على إستمرار الوكالة كمنظمة دولية انشأت خصيصاً ﻻغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وضرورة زيادة ميزانيتها العامة، وقال أننا نحتاج لمليار ونصف المليار دوﻻر كي نتمكن من اﻻيفاء بالتزاماتنا تجاه الﻻجئين. 
 
واستمع إلى شرح مستفيض من خضر ونصر الله حول الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الﻻجئون الفلسطينيون في مختلف أماكن تواجدهم، مما يحتم إستمرار اﻻنروا بزيادة خدماتها لهم، وأكدا على أن مستقبل اﻻنروا واستمرار وجودها مرهون بحل قضية الﻻجئين الفلسطينيين حﻻ عادﻻ وفق القرار اﻻممي 194 القاضي بعودة الﻻجئين إلى ديارهم التي طردوا منها.
وفي نهاية اللقاء قام نصر الله وخضر بتقديم الهدايا التذكارية للمفوض العام لﻻنروا مقدمة من لجنة الدفاع عن حقوق الﻻجئين الفلسطينيين ومركز يافا الثقافي بمناسبة انتهاء مهامه.
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017