mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> إنشاء قاعدة روسية في القمر سيكلف 550 مليار روبل - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات
إنشاء قاعدة روسية في القمر سيكلف 550 مليار روبل
تاريخ النشر: الأثنين 12/01/2015 21:32
إنشاء قاعدة روسية في القمر سيكلف 550 مليار روبل
إنشاء قاعدة روسية في القمر سيكلف 550 مليار روبل

 يمكن إنشاء قاعدة روسية في القمر خلال مدة لا تزيد عن 10 أعوام. وسيكلف هذا المشروع مبلغا قدره 550 مليار روبل ، ما يعادل نحو 18 مليار دولار.

أعلن ذلك أليكسي إليين كبير المصممين في شركة "لين إنداستريال" الروسية التي تعمل حاليا على تصميم صاروخ "تايمير" الفضائي الخفيف. وأضاف أن عملية إنشاء قاعدة في القمر يقطنها 4 أشخاص ليست بحاجة الى ابتكار تكنولوجيات جديدة.

وقال إليين إن القاعدة الروسية ستنشر في القطب الجنوبي للقمر من حيث يمكن مشاهدة الأرض بشكل دائم، ولم يستبعد أن يستخدم صاروخ "أنغارا" الثقيل" الذي يتم اختباره حاليا لنقل المواد اللازمة لبناء القاعدة على سطح القمر.

يذكر أن الحكومة الروسية تدرس حاليا إقرار البرنامج الفيدرالي بشأن الدراسات الفضائية للسنوات 2016 – 2025  المتضمن إطلاق المركبة المكوكية الروسية "كورفيت" الى القمر.

ويعتقد خبراء وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أنه بحلول عام 2030 سيكون قد أنجز بناء قاعدة للبحوث على سطح القمر. وينوي العلماء دراسة سطح القمر بواسطة مسابير أوتوماتيكية.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017