mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> جماهير محافظة الخليل تشارك في مهرجان حاشد لنصرة رسولنا الكريم - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جماهير محافظة الخليل تشارك في مهرجان حاشد لنصرة رسولنا الكريم
تاريخ النشر: الخميس 22/01/2015 05:09
جماهير محافظة الخليل تشارك في مهرجان حاشد لنصرة رسولنا الكريم
جماهير محافظة الخليل تشارك في مهرجان حاشد لنصرة رسولنا الكريم

 الخليل  إكرام التميمي

 
نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل مساء اليوم الأربعاء ،مهرجاناً جماهيرياً حاشداً لنصرة الرسول محمد عليه السلام ،وبدعوة من أهالي منطقة باب الزاوية وتجار وسط السوق الشعبي والمركزي بالمدينة ، والمجاور لشارع مدرسة أسامة بن المنقذ ، وشارع الشهداء ، والواقعين تحت السيطرة الكاملة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ،وحيث تتعرض المنطقة المجاورة للتهويد ،وللانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال والمستوطنين ،وتطال بشكل يومي وممنهج كافة الفلسطينيين والمدارس والمعلمين والطلبة ، وتجار المنطقة .
وبحضور أمين السر عماد خرواط وأعضاء الإقليم ، وممثلين من المؤسسات الرسمية ، والجمعيات الأهلية ، والمجتمع المحلي ، وأعضاء مجالس البلديات ، ولجنة إعمار الخليل ،ونقابة التجار ، ومن الأجهزة الأمنية وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية ، إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية .
استهل المهرجان بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ، وتلتها كلمات المتحدثين والذي تخللها فقرات وموشحات دينية ألقتها فرقة طيبة للمدائح النبوية .
وفي كلمة أمين سر إقليم وسط الخليل عماد خرواط ، بداية رحب بالحضور وبأهالي وسكان المنطقة ، وأشار نقف اليوم وقفة عز وفخار لنصرة نبينا محمد بن عبد الله خير البشرية جمعاء ، ولنقول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بأنها سارعت تقول كلنا فداءً لك يا رسول الله ، أيها النبي وخير خلق الله ، أنت نبيه المصطفى والمعلم الأمين ،جئت بالحق لهذا العالم وهذه الحركة قائدها الأول والأخير محمد عليه السلام ، ودماؤنا ترخص من أجل أشرف الأنبياء، ومضيفاً نقول لكل العرب كفاكم صمتاً اتجاه ما يحصل من اساءات لنبينا وللإسلام ويجب أن تقال كلمة حق للأوروبيين والإسرائيليين والأمريكان بأن المساس بسيد الانبياء هو مساس بأعراضنا وبنا ، ومشيداً ومعرباً عن فخره في حركة فتح وأبناءها وأعضاء وكوادر اللجنة التنظيمية في البلدة القديمة ،وبأهلي المنطقة والتجار المبادرون دوماً بوقفتهم الجادة والمشرفة لنصرة رسولنا .
من جانبه الشيخ يسري عيدة، عدد مناقب وخلق رسولنا ، وتحدث ببعض من سيرته النبوية وما تعرض له من أذى خلال بدء الدعوة للإسلام ، ومضيفاً قدأثنى القرآن الكريم على عظمة أخلاق نبينا بقوله تعالى:﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ .
 وداعياً لنصرته بأقوالنا وأفعالنا وفي كل سياساتنا وفي التعاملات مع الدول ، وأضاف  : بأن إهانة الرسول مرفوضة والتطاول عليه مرفوض ،وبأننا نفديه بآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وزوجاتنا وذريتنا .
ومطالباً علماء المسلمين ، والإعلام بالوقفة من أجل نصرة الرسول ، ومشيراً بدخول العديد من غير المسلمين بالإسلام لأنهم يقرؤون ويعرفون بسيرته أنه ليس إرهابياً ، بل من يتطاولوا على سيد البشر هم الإرهابيون .
بدوره الشيخ حاتم البكري ، أشار بأن هذا الحقد الذي ترصده الفاجرة والفلسفة من اتباع الشيطان الرجيم ،الذين يحاولوا المساس بكبرياء النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،لن ينالوا منه ابدا لان الله سبحانه وتعالى تعهد ان يحفظ هذا النبي بقوله "انا كفيناك المستهزئين"  .
وقال ان هذه الحرب المسيئة التي تسخر من رسول الله قد بدأت ، ولكننا ندرك ونعلم ان كل هذه المقولات اكاذيب قيلت في رسول الله ، وكل من تقول بالباطل ذهبت أقاويلهم ادراج الرياح وبقيت شجرة رسول الله وارفة الظلال ،والتي أينعت وأثمرت وأنضجت ، "وها انتم نتاجها ايها الاخوة الكرام هذا العمل هو نتاجها هذا هو نتاج ما قام به رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في هذه الارض المقدسة علينا ان نعاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم عهدا ان نعيد الارض المقدسة  الى حظيرة الاسلام والمسلمين .

 
وتابع ، كل هذه الكلمات والسخريات من أوروبا لن تؤثر على هذا الدين ولن تنال من رسول الله وكلما تعرضوا عليه بالسب والشتم والطعن والهمز واللمز ؛ كلما ازددنا تشبثا وتمسكا برسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونقول لهم افعلوا ما شئتم وقولوا ما شئتم  فان الرسول  في انفسنا وقلوبنا وعقولنا ونحن حينما نقول نحن كلنا فداء لرسول الله نحن ندرك ما نقدم من اجل رسول الله وبالتمسك بسنته وهديه .
وكما تخلل المهرجان كلمة شكر وتقدير نيابة عن تجار وأهالي المنطقة ، و تم توزيع الحلويات على الحضور والأطفال بهجة بالمدائح النبوية لفرقة طيبة .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017