الرئيسية / أخبار / فلسطين
مدير عام المستشفى الانجيلي العربي الدكتور وليد القرة: مسيرة تطوير المستشفى مستمرة بتوجيهات ودعم رئيس الأساقفة سهيل دواني
تاريخ النشر: الثلاثاء 27/01/2015 10:26
مدير عام المستشفى الانجيلي العربي الدكتور وليد القرة: مسيرة تطوير المستشفى مستمرة بتوجيهات ودعم رئيس الأساقفة سهيل دواني
مدير عام المستشفى الانجيلي العربي الدكتور وليد القرة: مسيرة تطوير المستشفى مستمرة بتوجيهات ودعم رئيس الأساقفة سهيل دواني

 نابلس/

قال مدير عام المستشفى الانجيلي العربي في نابلس الدكتور وليد القرة ان مسيرة التطوير في المستشفى مستمرة ومتواصلة بفضل توجيهات رئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الاوسط ورئيس مجلس ادارة المستشفى سهيل دواني، والدعم والاهتمام الكبير الذي يقدمه للمستشفى.

واكد الدكتور القرة  على اهمية الدعم المعنوي والمادي المتواصل الذي يقدمه رئيس الاساقفة سهيل دواني للمستشفى وموظفيه، وقال ان ما يميز عام 2014 هو انتخاب سهيل دواني رئيسا لاساقفة القدس والشرق الاوسط، وهذا ما اضاففي المستشفىالانجيلي وفي نفوس موظفيه جميعا فخرا واعتزازا جديدا برئيس مجلس الادارة، منوها الىان مدينة نابلس بأكملها احتفلت بهذا التكريم في اول زيارة لرئيس الاساقفةالى مدينة نابلس قبل حوالي شهرين.

وقال الدكتور القرة انه في نهاية كل عام وعند تقييم اداء المستشفى من جانب مجلس الادارة، يتم التقييم بناء على مدى تحقق هدفين هما: توفير وظائف وفرص عمل للمواطنين، وتقديم الخدمة الطبية الطارئة لكل من يحتاجها بغض النظر عن القدرة على الدفع اوأي انتماءاتأخرى.

وشدد الدكتور القرة على انهذين الهدفين تحققا في عام 2014 تماما كما تحققا على مدار عمر المستشفى الممتد منذ 103 سنوات.

واضافانعام 2014 كان مميزا حيث اجريت في المستشفى عمليات نوعية وجديدة تجرىلاول مرة في المستشفى، خاصة في تخصص المسالك البولية باشراف الدكتور فاروق حماد، وفي تخصص الجراحة العصبية باشراف الدكتور مفيد يعقوب.

واشارالىان المستشفى عمل خلال العام 2014 على زيادة وتطوير المعدات الطبية في أقسام المسالك البولية، وجراحة الاطفال، والجراحة العصبية، كما تم زيادة عدد الاطباء بتخصصات متنوعة في العيادات الخارجية للمستشفى، ويتطلع المستشفى لارسالاطباءللحصول على التخصص في مجالات تفتقر اليها نابلس والوطن لخدمة ابناء بلدهم في المستشفى.

كما تم اضافة جهازي EEG و EMG اللذين يستخدمهما اخصائيالاعصاب الدكتور فادي الكفري، وجهاز تخطيط الدماغ والاعصاب المتطور TCD الذي يستخدمه الدكتور مفيد يعقوب.

واضاف انه تم بناء طابقين جديدين يضافا لمباني المستشفى، يشملان قسم الاشعة وجهاز التصوير الطبقيوالذي اكد رئيس الاساقفةان الجهاز سيكون قريبا في المستشفى بعد انتهاء البناء، كما يشمل الطابقان بعض العيادات التخصصية مثل عيادة جراحة الاعصاب والدماغ لتكون قريبة من جهاز التصوير الطبقي،وكذلك قاعة للمستشفى، وقاعة للاجتماعات مع موظفي المستشفى.

وتحدث الدكتور القرة عن الدور المجتمعي المهم الذي يقوم به المستشفى في نابلس، مثل رعاية البطولات الرياضية، كما يقوم بالشراكة مع مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح بعمل برنامج دوري للترفيه عن الاطفال المرضى، خصوصا الاطفالالذين يخضعون للعمليات الجراحية التي يجريها الدكتور نمر الديسي، وذلك لتحسين نفسية الطفل المريض واهله قبل العملية وبعدها، وهذا ما ينفرد به المستشفى.

وعن خطط المستشفى لعام 2015، اوضح الدكتور القرة انمجلس الادارةأقر اكثر من مشروع لهذا العام، وفي مقدمتها تحديث وتطوير قسم العمليات كاملا، وتحديث وترميم الطابق الاول من المستشفى اسوة بباقي الطوابق، واعادة تطوير اقسام العناية المركز للكبار والعناية المركز للخدج وزيادة الاجهزة الطبية.

كما سيتم العمل على التوسعة التي طلبها رئيس الاساقفة لمدخل المستشفى،وذلك لتسهيل حركة المرضى وسيارات الاسعاف والمواطنين، حيث ان المدخل الحالي يتسع لمرور سيارة واحدة فقط، وقال الدكتور القرة انه سيتوجه بكتاب بهذا الخصوص لرئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة الذي شكره على كل مواقفه الداعمة للمستشفى على مدى عشرات السنين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017