الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
اسرى فلسطين : الاحتلال يجدد الادارى للنائب حاتم قفيشه للمرة الخامسة
تاريخ النشر: الأربعاء 28/01/2015 05:15
اسرى فلسطين : الاحتلال يجدد الادارى للنائب حاتم قفيشه للمرة الخامسة
اسرى فلسطين : الاحتلال يجدد الادارى للنائب حاتم قفيشه للمرة الخامسة

 افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت  الاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح حاتم باح رشيد قفيشة (55عام), من محافظة الخليل ,لمدة 4 أشهر جديدة للمرة الخامسة على التوالي .

واوضح الناطق الإعلامي باسم المركز الباحث "رياض الاشقر بان النائب "قفيشه" اختطف في 4/2/2013 ، حيث مضى على اعتقاله الإداري ما يقارب العامين ، ويعتبر اقدم النواب الاداريين في سجون الاحتلال، ويستهدف بشكل دائم في كل حملة اعتقالات تطال النواب وقيادات الشعب الفلسطيني ،وقد رفضت محاكم الاحتلال الاستئناف الذى كان يتقدم به محامى النائب في كل مرة يجدد له الاعتقال الإداري .

واشار الاشقر الى ان النائب المختطف "قفيشه" امضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 12 عاما في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الادارى المتجدد ، والتي كان اطولها في عام 1996 ، حيث امضى 27 شهراً متواصلة  تحت الاعتقال الإداري، وفى عام 2010 ، امضى 26 شهراً اخرى ادارياً ، بينما لا يزال يخضع للاعتقال الإداري المفتوح .

وبين الأشقر بان النائب "قفيشه"  خاض مع الأسرى الإداريين إضرابا مؤازرا للإضراب المفتوح عن الطعام الذى خاضه الاداريين فى نيسان من العام الماضي، حيث انه من الأسرى المرضى داخل السجون، و يعانى من عدة أمراض أبرزها ارتفاع مضطرب في ضغط الدم ومستوى السكر، الأمر الذي استدعى نقله إلى عيادة السجن أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله، وحالته الصحية في تراجع مستمر.

وحمَّل الأشقر الاحتلال المسئولية عن حياه النائب قفيشه مطالباً  برلمانات العالم بضرورة التدخل لإطلاق سراح النائب حاتم قفيشه ، وكل نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين لدى الاحتلال لان اعتقالهم غير قانوني ، ومخالف لقواعد القانون الدولي الذى يعطى الحصانة لنواب المجلس التشريعي المنتخبين .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017