الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لقاء حول وضع اليات للتنسيق والشراكة بين الجمعيات التعاونية والاغاثة الزراعية قي نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 28/01/2015 12:10
لقاء حول وضع اليات للتنسيق والشراكة بين الجمعيات التعاونية والاغاثة الزراعية قي نابلس
لقاء حول وضع اليات للتنسيق والشراكة بين الجمعيات التعاونية والاغاثة الزراعية قي نابلس

 نابلس - نفذت الاغاثة الزراعية امس الثلاثاء 27/1/2015 في مكتب نابلس لقاء مع عدد من الجمعيات التعاونية العاملة في محافظة نابلس , فقد شارك باللقاء الجمعيات التعاونية في مواقع زيتا وعصيرة الشمالية وفروش بيت دجن وجماعين وبيت فوريك وبزاريا .

ويأتي هذا اللقاء في اطار استمرار التنسيق والتواصل مع هذه الجمعيات بما يخدم مصالحها وتعزيز العمل التعاوني والجمعيات للوصول الى الاهداف المرجوة ومساهمتها في الاقتصاد الوطني الزراعي .

وقد تم في الاجتماع عرض تقارير هذه الجمعيات وخطتها المستقبلية كما تم عرض موازناتها للعام 2013 التي عكست تقدم واضح في اداء وعمل هذه الجمعيات من خلال انشطتها والمشاريع التي نفذتها في الفترة السابقة منها ماهو ممول ومنها ما هو بجهد ذاتي .

وقال ضرار ابو عمر مدير الاغاثة الزراعية في نابلس ان هناك علاقة جيدة تربط هذه الجمعيات بالمؤسسة حيث تعمل الاغاثة باستمرار على تعزيز شرعية هذه الجمعيات ويناء قدراتها من خلال الشراكة والتنسيق اللذان يتم العمل بهما مع المؤسسة .

واضاف ابو عمر ان الاغاثة الزراعية تعمل على استهداف هذه الجمعيات وهي اولوية في الخطة الاسترتيجية للمؤسسة التي تمتد من العام 2013 وحتى العام 2015 .

وفي مداخلاتهم اعرب رؤساء الجمعيات عن ارتياحهم لهذا اللقاء واهتمام الاغاثة الزراعية بالقطاع التعاوني والدعم الذي تقدمه لهذه الجمعيات , الامر الذي انعكس بشكل واضح على حجم الخدمات والمشاريع التي تنفذها وتحقيق الشرعية المجتمعية واستدامتها .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الخروج ببعض التوصيات التي ستحقق استمرار العلاقة بين المؤسسة والجمعيات التعاونية ووضع الية لمتابعة هذه التوصيات التي من اهمها استمرار التواصل والتنسيق بين المؤسسة والجمعيات التعاونية وتنفيذ عدد من الزيارات التبادلية بين الجمعيات للاطلاع على اوضاعها وتبادل الخبرات والعمل على تشكيل هيئة تنسيقية بين هذه الجمعيات وعقد دورات لبناء قدرات هذه الجمعيات في عدة مجالات وتركيز الجمعيات على المشاريع التنموية التي تحقق عائدا ربحيا للمؤسسات من خلال المانحين او من خلال التمويل الذاتي والتأكيد على ضرورة واهمية الانتساب للاتحاد التعاوني .


 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017