الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
صوت الريف ينظم تدريبا لانتاج الاذاعات المدرسية المشتركة
تاريخ النشر: الأحد 01/02/2015 05:09
صوت الريف ينظم تدريبا  لانتاج الاذاعات المدرسية المشتركة
صوت الريف ينظم تدريبا لانتاج الاذاعات المدرسية المشتركة

 بيت لحم / - نفذت إذاعة صوت الريف المجتمعية يومي الجمعة والسبت-بالشراكة مع الحاضنة الشبابية- دورة لتدريب مجموعة من طلبة مدارس الريف الشرقي لبيت لحم على إعداد النشرة الإذاعية، وذلك ضمن مشروع الإذاعات المدرسية المشتركة، الممول من صندوق أصواتنا والمدعوم من الاتحاد الاوروبي

 

وجاء التدريب بحضور النائب الإداري لمدير مديرية التربية بييت لحم بسام جبر، ورئيس قسم الاشراف في التربية وليد رضوان، و مشرفة المشروع من مديرية التربية الهام حمد، ومشاركة 30 طالب وطالبة يرافقهم 12 من أفراد الهيئة التدريسية في مدارسهم.

بدوره افتتح علي سليمان العدني مدير المشروع الدورة التدريبية، مرحباً بالحضور والمشاركين في المشروع، وكذلك بالمدربين والمتطوعين، مشيراً إلى أن هذه الدورة تندرج ضمن مشروع الإذاعات المدرسية المشتركة، الذي من خلاله سيتم إنتاج سبعين نشرة إذاعية في المدارس المشاركة بواقع خمس نشرات في الاسبوع وسيتم نشرها على جميع المدارس عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بإذاعة صوت الريف المجتمعية .

وأضاف العدني أن هذه الجولة الأولى من التدريب والتي تشتمل على 20 ساعة تدريبية تشارك فيها 12 مدرسة من مدارس الريف الشرقي لبيت لحم، والهدف منها  اختيار  5 مدارس هي الأكثر كفاءة والأجدر للقيام بالعمل وانجازه.

من جهته، أشاد بسام جبر النائب الاداري لمديرية التربية والتعليم في بيت لحم بالمشروع الذي ينمي فكر الطلبة ويفتح لهم آفاقا جديدة للمعرفة والعمل الصحفي والمجتمعي.

وأكد جبر على دعم مديرية التربية المستمر لهذه المشاريع الريادية، حيث شكر القائمين على المشروع واذاعة صوت الريف والحاضنة الشبابية، وشدد على المشاركين الالتزام بالحضور  والمواظبة على الاستماع الجيد والاستفادة قدر الامكان من الدورة.

من جانبه أوضح مدير مشاريع أصواتنا في فلسطين فؤاد جبارين أن مشروع الإذاعات المشتركة واحد من عدّة مشاريع ينفذه صندوق أصواتنا في فلسطين، بعد تجربة ناجحة في الإعلام المجتمعي تمثلت بداية في راديو الظاهرية عام 2012، وتكللت بعدها بإطلاق 6 إذاعات مجتمعية في محافظات الوطن كان من ضمنها اذاعة صوت الريف المنفذه لهذا المشروع.

وبيّن جبارين ماهية الإعلام المجتمعي ودوره البارز في حل القضايا المجتمعية، الذي لم يستطع الإعلام الحكومي والتجاري الوصول إلى حل ناجع لها، مشيراً إلى أن الإعلام المجتمعي ينبني على إشراك الفئات التي تعاني من المشكلة في الحديث عن هموم نفسها، وهي الأجدر في الحديث عن ذاتها والأكثر تأثيراً.

وتعد هذه المرحلة الأولى من المشروع الذي سيستمر لمدة ستة شهور تضطلع من خلالها الخمسة مدارس المختارة بتنفيذ إذاعة مدرسية صباحية أسبوعية.

يشار الى أن مشروع الإذاعات المدرسية المشتركة ينفذه صوت الريف بدعم من صندوق اصواتنا الممول من الاتحاد الاوروبي.

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017