الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأطفال الأسرى يعانون عنفاً جسدياً ونفسياً خطيراً
تاريخ النشر: الأحد 01/02/2015 11:33
الأطفال الأسرى يعانون عنفاً جسدياً ونفسياً خطيراً
الأطفال الأسرى يعانون عنفاً جسدياً ونفسياً خطيراً

أفادت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية بأن الأسرى الفلسطينيين، وخصوصا الأطفال منهم، يعانون عنفاً جسدياً ونفسياً خطيراً؛ نتيجة ممارسات المحققين وسلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت الدائرة، وحسب شهادات الأطفال وإفاداتهم، بأنهم تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والتنكيل والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، الأمر الذي يلحق بالأطفال عنفاً جسدياً ونفسياً، ويعيق تعليمهم، ويؤثر على صحتهم العقلية، ويضع أسرهم تحت ضغط كبير.

 

وشهد العام 2014 اعتقال (6059) من المواطنين الفلسطينيين، بينهم أكثر من (1266) طفلاً، منهم (700) طفلاً من مدينة القدس وحدها.

 

وقالت الدائرة: أن الجيش الإسرائيلي اعتقل الطفلة ملاك الخطيب (14 عاماً) في 31 ديسمبر الماضي، وحكم عليها بالسجن لمدة شهرين، وغرامة مالية، حيث تم اعتقالها أثناء خروجها من مدرستها برفقة زميلاتها بحجة قذف جنود الاحتلال بالحجارة، لتكون بذلك أصغر أسيرة في العالم بأسره.

 

الطفلة الخطيب، من قرية بيتين بمحافظة رام الله والبيرة، منعها الاعتقال من الالتحاق بمدرستها في الفصل الدراسي الثاني؛ الذي بدء منذ أيام، مما يؤثر على مستقبلها الدراسي.

 

ودعت الدائرة كافة منظمات الحقوق الدولية إلى التحرك العاجل، من أجل إطلاق سراح الطفلة الخطيب، وكافة الأسرى في سجون الإحتلال.

https://ssl.gstatic.com/ui/v1/icons/mail/images/cleardot.gif

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017