الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
عائلة الأسيرة ملاك الخطيب محرومة من زيارتها منذ الاعتقال
تاريخ النشر: الأثنين 02/02/2015 12:38
عائلة الأسيرة ملاك الخطيب محرومة من زيارتها منذ الاعتقال
عائلة الأسيرة ملاك الخطيب محرومة من زيارتها منذ الاعتقال

 أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن عائلة الاسيرة الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما) من قرية بيتين في رام الله، لم تتمكن من زيارة ابنتهم الأسيرة منذ اعتقالها بتاريخ 31\12\2014، وذلك بالرغم من صغر سنها.


وأكدت عائلة الأسيرة الخطيب في حديثها مع "أحرار" أنها لم تتمكن لغاية اللحظة من استصدار تصريح خاص لزيارتها في سجن "هشارون" الاسرائيلي حيث تحتجز الطفلة هناك، وذكروا أنهم ورغم مرور 34 يوما على اعتقالها إلا انهم لم يحظوا برؤيتها او احتضانها ولو لمرة واحدة.


ونوهت العائلة أن المحامين يقومون بزيارة الطفلة ويطمئنوهم على وضعها داخل السجن، ولفت والد الطفلة في حديثه لـ"أحرار" أنهم ينتظرون الإفراج عنها في 15 من شهر شباط الجاري.


وذكر مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن جميع الأحرار ينتظرون الافراج عن الطفلة بفارغ الصبر، وسيتحول يوم تحررها ليوم فرح وانتصار وطني وإنساني، مؤكدا على بشاعة ما يقترفه الاحتلال جراء استهدافه الأطفال الفلسطينيين.


واشار أن الطفلة ملاك الخطيب ليست الطفلة الوحيدة التي يعتقلها الاحتلال في سجونه، بل هناك ما يقارب من 300 طفل فلسطيني وقاصر يعتقلهم الاحتلال في سجونه في ظروف لا تليق بسنهم، ووسط أجواء غامضة تشكل خطرا على حياتهم ومستقبلهم.


وطالب الخفش بتفعيل قضية أولئك الاطفال الأسرى على المستوى العالمي من خلال العمل على توحيد الجهود، واطلاق الحملات التضامنية والاعلامية الدولية لإيجاد رأي عام عالمي ضاغط ومؤثر على الاحتلال الاسرائيلي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017