الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا
تاريخ النشر: الأثنين 02/02/2015 17:05
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا

 القدس المحتلة – مخيم قلنديا – من باهي الخطيب

اصيب عدد من الشبان والفتية فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي العاصمة المحتلة، شنت خلالها حملة اعتقالات في صفوف عدد من الشبان والفتية، من بينهم اسرى محررين.

وعرف من بين المصابين، الفتى محمود حسن ابو ناصر (16 عاما) الذي اصيب بالرصاص الحيّ في منطقة الفخذ؛ نقلى على اثرها الى مجمع فلسطين الطبي (مشفى رام الله الحكومي سابقا) لتلقي العلاج، اضافة الى اصابة العشرات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق.
واعتقل الاحتلال خلال عمليته كلا من محمد علي مطير (17 عاما)، جلال ابو أصبع (24 عاما)، مراد تيسير حماد (29 عاما) وثلاثتهم اسرى محررين بالاضافة الى الشبل اسيد ناصر الزير (15 عاما).
واستخدم الاحتلال خلال المواجهات مع الشبان واقتحامه للمنازل، الرصاص والحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والحقت دمارا كبيرا في عدد من المنازل والمركبات التي كانت متوقفة في شوارع المخيم.
وقال شهود عيان من داخل المخيم، ان اكثر من 300 جندي احتلالي وعشرات الآليات العسكرية وناقلات الجند اقتحمت المخيم عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ما ادى الى اندلاع مواجهات وصفت بالاعنف، بعد المواجهات التي استشهد خلالها الشاب محمود عبد الله عدوان منتصف كانون الاول الماضي.
جدير بالذكر ان الاحتلال يقوم بعمليات اقتحام شبه يومية لمخيم قلنديا شمالي العاصمة المحتلة، ويشن عمليات اعتقال تطال في مجملها اسرى محررين، سبق وان امضوا فترات داخل معتقلات الاحتلال.
 
المزيد من الصور
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا
ليلة الدهم والاقتحام في قلنديا
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017