الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاسلامية المسيحية: إعلان إسرائيلي عن تقسيم الأقصى العام الجاري
تاريخ النشر: الأربعاء 04/02/2015 13:41

 اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء الموافق 4/2/2015م تصريحات وزير الإسكان الاسرائيلي "أوري أرئيل" للاذاعة العبرية بأن "العام الجاري سيشهد "تمتع اليهود بممارسة حقوقهم الدينية والقومية في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)"، إعلاناً إسرائيلياً رسمياً متطرفاً لتقسيم الأقصى وتهويده.

 

وحذرت الهيئة من اقتراح عدداً من الساسة وكبار الحاخامات ونشطاء مهتمين بحقوق اليهود في المسجد الأقصى، تدشين كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف، لكي يصلي فيه اليهود، كمقدمة لبناء الهيكل.

 

واكدت الهيئة في بيانها اليوم على عنجهية الاحتلال وتطرفه، ومواصلته سياسته التهويديه بحق القدس المحتلة ومقدساتها وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك، وما تصريحات وزير اسكان الاحتلال إلا إعلان متطرف بشكل جلي وعلني لمخطط وهدف اسرائيل الاكبر المترصد بالمسجد المبارك واقامة الهيكل المزعوم على انقاضه.

 

ومن جانبه دعا الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى المجتمع الدولي الى اهمية الالتفات السريع لقضية الاقصى المبارك وما يحاك ضده من مخططات تهويديه، والمساعي اليومية للاحتلال بوزرائه وجيشه ومتطرفيه لتهويد المسجد وطمس معالمه الاسلامية وصبغه بطابع يهودي بحت تمهيدا لتحويل لكنيس يهودي واقامة الهيكل باسرع وقت ممكن.

 

وفي السياق ذاته حذر د. عيسى من صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة في ظل ما يجري في المسجد المبارك مؤخراً، منوهاً الى ان عدم اتخاذ اي اجراءات للجم اسرائيل وانتهاكاتها الجسيمة، أمر له دور اساسي في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الاقصى والاعتداء اليومي عليه باقتحامه وتدنيسه، والاعلان عن تقسيمه بهذا الشكل العلني.

 

ونددت الهيئة بتوعد وزير الاسكان بوجود "فيضاناً من اليهود سيقتحم المسجد لتكريس حقوقهم الدينية والوطنية"، محذرةً في الوقت ذاته من الإعدادات الجارية حاليا لتنظيم مسيرات يهودية حاشدة بغية تغيير الواقع في المسجد.

 

كما واستنكرت الهيئة استغلال الاحزاب الاسرائيلية المسجد الاقصى المبارك في حملاتها الانتخابية للكنيست الاسرائيلي، ومغازلة الشارع اليهودي بمزيد من خطط التهويد والسيطرة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017