الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
دوره تدريبيه حول تربيه النحل للمستفيدين من مشروع سمو الامير الوليد بن طلال
تاريخ النشر: الجمعة 06/02/2015 05:23

 باشر قسم التنميه الريفيه  وقسم النحل في مديرية زراعه محافظة وبيطره نابلس  بتنفيذ اللقاء الأول في الدورة التدريبية في مجال تربية نحل العسل للمستفيدين  من مشروع دعم المرأة الريفية والمقدم من مشروع سمو الامير الوليد بن طلال   وذلك في مجمع نقابات العمال بنابلس .

وافاد المهندس ماجد الخراز مدير دائرة الارشاد في مديرية زراعة وبيطره نابلس ان اهداف المشروع تاتي ضمن خطه وزارة الزراعه الفلسطينيه للنهوض بالواقع الزراعي وتحسين كفاءه المزارعين في انتاج العسل وتربيه النحل

واشارت المهندسه شمس السرطاوي رئيسه قسم التنميه الريفيه في مديرية زراعة وبيطره نابلس ان هذا التدريب والمشروع يهدف الى تاهيل المستفيدين في تربيه النحل  و مساعده الاسره الفلسطينيه في زياده مصدر الدخل وتحسين كفاءه النحالين من خلال تقليل التكاليف وزياده الارباح لديهم ,  بدعمهم بخلايا نحل ومعدات نحالين  والتي سيتم توزيعها عليهم خلال شهر اذار من العام الحالي  .

حيث قام م. وافد الجوهري   رئيس قسم النحل في مديرية زراعة نابلس  بإعطاء هذه الدوره لحوالي 20 سيده حيث ستشمل على 8 لقاءات نظرية خلالها تدريب السيدات على كل المواضيع المتعلقة بتربية النحل كالأهمية الاقتصادية لتربية النحل وكذلك معاملة النحل خلال العام وطريقة قطف العسل وقسمة الخلايا بالإضافة إلى التعرف على أمراض النحل وطرق علاجها .

              

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017